هاتريك بن يطو يقود الشباب إلى فوز ثمين على الأهلي
كهربا ينير طريق الاتحاد في مباراة الوفاء للرئيس الراحل

هاتريك بن يطو يقود الشباب إلى فوز ثمين على الأهلي

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3045
1
طباعة
-والاهلاي
المواطن- الرياض

  ......       

قاد المهاجم الجزائري محمد بن يطو فريقه الشباب الى انتزاع انتصار ثمين من أمام أهلي جدة بعد تسجيله “هاتريك” في المباراة التي انتهت 3-2 على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في حين أحرز المصري محمود كهربا 4 أهداف في شباك الوحدة ليأخذ فريقه الاتحاد الى فوز عريض في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 5-3 لينفرد بصدارة دوري جميل السعودي للمحترفين في ختام المرحلة الثالثة من المسابقة.

وعلى ستاد الملك فهد الدولي بالرياض سجل الجزائري محمد بن يطو هاتريك في شباك الأهلي ليقود فريقه الى تحقيق الفوز الأول له في دوري جميل السعودي هذا الموسم.

وشهد الشوط الأول اثارة كبيرة بعد أن تبادل الفريقان الهجمات التي بدأها الاهلي عند الدقيقة 10 حينما اخترق لاعبه مصطفى بصاص دفاع الشباب وتعرض لإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع حسن معاذ ليحتسب الحكم ركلة جزاء، تصدى لها السوري عمر السومة ووضع الكرة في الشباك.

وحاول الشباب العودة سريعاً إلا أنه انتظر حتى الدقيقة 27 حينما أهدر مهاجمه الجزائري محمد بن يطو هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة من زميله عبدالوهاب جعفر إلا أنه سددها خارج الخشبات الثلاث.

وواصل الشباب هجومه وسنحت له فرصة ثمينة للاعبه عبدالمجيد الصليهم الذي تلقى تمريرة ذكيه من زميله أحمد عطيف ليواجه المرمى لتجد الحارس ياسر المسيليم الذي أبعدها لتعود الى اللاعب عبدالوهاب جعفر الذي سددها بقوة إلا أن الحارس أبعدها مجدداً.

وفي الشوط الثاني تواصت اثارة المباراة ونجح الشباب بإدراك التعادل عند الدقيقة 51 عن طريق مهاجمهالجزائري محمد بن يطو الذي تلقى تمريرة من زميله عبدالوهاب جعفر ليسدد الكرة أرضية قوية سكنت شباك الحارس ياسر المسيليم.

واحتاج الشباب دقيقتين فقط حتى تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد بن يطو الذي تلقى عرضية مميزة من زميله حسن معاذ ليضع الكرة في الشباك.

وعند الدقيقة 58 نجح السوري عمر السومة من تسجيل هدف التعادل بعد تصديه لخطأ على قوس منطقة الجزاء ليسدد الكرة في شباك الحارس وليد عبدالله.

واستعاد الأهلي سيطرته وكاد لاعبه حسين المقهوي أن يسجل الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله منصور الحربي الا ان تسديدة طلت طريق الشباك.

وسنحت فرصة محققة للأهلي للاعبه علي عواجي الذي تلقى تمريرة أمام المرمى الا أن مدافع الشباب عبدالله الفهد أبعدها في آخر لحظة.

ولم يتوقف الهجوم الأهلاوي وسنحت للاعبه علي عواجي فرصة محققة بعد تلقيه تمريرة من السومة ليسدد الكرة قوية وتجد الحارس وليد عبدالله الذي تصدى لها بصعوبة.

وفي ظل الهجوم الاهلاوي اعتمد الشباب على الهجمات المرتدة ونجح لاعبه البرازيلي فيرنانديز باختراق دفاع الضيوف بتمريرة مميزة للجزائري بن يطو الذي سددها في الشباك.

وحاول الاهلي العودة والخروج بنقطة حينما كثف هجماته في الدقائق الأخيرة إلا أنه لم ينجح في ظل تماسك الدفاع الشبابي وحارسه اللذان حافظا على شباكهما لتنتهي المباراة 3-2.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الشباب الى 4 نقاط متقدماً الى المركز السادس، وبقي الاهلي على رصيده السابق 6 نقاط في المركز الثاني.

وعلى ستاد الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة قاد المصري محمود كهربا فريقه الاتحاد الى فوز كبير على الوحدة بتسجيله سوبر هاتريك في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 5-3.

وسجل كهربا أهداف الاتحاد عند الدقائق 15،47،62،81، والتونسي أحمد العكايشي 65.

وسجل أهداف الوحدة موسى مدخلي 23 عن طريق ركلة جزاء، وكامل الموسى 69، وفريد الحربي 90+4.

وارتفع رصيد الاتحاد الى 9 نقاط في صدارة دوري جميل السعودي للمحترفين، وبقي الوحدة على رصيده السابق 3 نقاط في المركز التاسع.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 50 طفلا يشاركون بمبادرة الموظف الصغير في الرياض

المواطن  – الرياض نظم فرع وزارة العمل والتنمية