كيف ستُطبق رسوم الخدمات البلدية.. شاهد التفاصيل على لسان متحدثها

كيف ستُطبق رسوم الخدمات البلدية.. شاهد التفاصيل على لسان متحدثها

الساعة 12:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
17595
0
طباعة
حمد بن سعد العمر المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية

  ......       

المواطن – الرياض 

قالت وزارة الشئون البلدية والقروية، أمس الأحد؛ تعليقًا على تطبيق رسوم الخدمات البلدية الجديدة، إن ما أعلن عنه يمثل الحد الأعلى للرسوم، على أن يُصدر الوزير خلال مدة لا تتجاوز تسعين يومًا من تاريخ صدور القرار، اللوائح اللازمة لتنفيذه.

من جهته، أكد متحدث وزارة الشؤون البلدية والقروية، حمد بن سعد العمر، في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد، أن الوزارة من أكثر الجهات ارتباطًا بالمواطن، حيث تقدم له في حدود 150 خدمة.
وأوضح العمر، أنه “صدر قرار من مجلس الوزراء في 5 ذي القعدة بتطبيق رسوم الخدمات البلدية، وأصدرت الوزارة بيان في شهر 11، أن تحديد الرسوم لا يزال قيد الدراسة، وأعطى الوزير مهلة 90 يومًا من القرار لإصدار اللائحة التي سيتم من خلالها إقرار الرسوم”.
وأشار العمر إلى أن “ما صدر في جريدة أم القرى الرسمية، وما تمّ تداوله هي تمثل الحد الأقصى للرسوم، ولن يتم تطبيقها، ونحن حريصون على التدرج”.
وشدد العمر على أن “الدولة حريصة على أن تكون الرسوم تتناسب مع مستوى الخدمة، وأن أي مواطن لن يدفع الحد الأقصى وسيكون هناك تدرج وفق مرحلة زمنية طويلة”.
وأكد العمر “نحن حريصون على ألا تؤدي رسوم الخدمات البلدية لعزوف الشباب السعودي أصحاب المشاريع الصغيرة، مشيرًا إلى أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام بعيد عن الواقع”.
وختم العمر “الجميع حريص على أن تكون البداية جيدة وفق جدوى اقتصادية، مشددًا على أن “البلديات تخدم المواطن، وليس الهدف وضع العوائق أمام المواطن”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. توأمان ملتصقان يتناغيان ويحتضنان بعضهما بعد جراحة الفصل