لجنة توثيق البطولات تُثير الجدل بين جماهير الهلال والنصر!

لجنة توثيق البطولات تُثير الجدل بين جماهير الهلال والنصر!

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
15360
0
طباعة
الهلال-والنصر

  ......       

المواطن ـ محمد سلام

تنتظر الجماهير السعودية، غدًا الأحد، إعلان لجنة توثيق البطولات، عدد بطولات كافة الأندية على مدار التاريخ، وهي اللجنة التي قامت بتعيينها الهيئة العامة للرياضة، لإنهاء حالة الجدل التي تحدُث عند ذكر عدد بطولات كل نادي، ومن أجل أن يتم إضفاء الطابع الرسمي على بطولات الأندية.

وقبل ساعات من إعلان اللجنة نتيجة عملها، عبر مؤتمر صحفي، انتشر عبر موقع التواصل التدوينات القصيرة “تويتر”، “هاشتاق”، جاء بعنوان “لجنة توثيق البطولات”، توقعت من خلاله الجماهير الرياضية بمختلف انتماءاتها ما ستعلنه اللجنة، غداً الأحد، حيث يُنتظر أن يتصدر نادي الهلال ترتيب الأندية في بطولات كرة القدم بعدد 54 بطولة، ثم الاتحاد بـ33 بطولة، ويليه الأهلي بـ31 بطولة، ثم الشباب بـ23 بطولة، والنصر بـ21 بطولة.

وتفاعلت الجماهير الرياضية مع “الهاشتاق” بشكل كبير، وبشكل خاص الجماهير الهلالية والنصراوية، حيث اعتبر الهلاليون أن نتيجة عمل اللجنة، تؤكد أن الزعيم هو صاحب التاريخ الأكبر في الكرة السعودية، فيما يُشكك النصراويون في الأشخاص الذين شاركوا في عمل اللجنة، ويرون أن انتماءهم الهلالي يضرب مصداقية النتيجة، قبل أن تصدر.

كذلك شارك الإعلاميون في “الهاشتاق”، ورصدت “المواطن” بعض المشاركات، حيث كتب ناصر الجديع: “الهجوم الاستباقي ضد لجنة توثيق البطولات من قِبل شريطية البطولات، يرجع لعلمهم أن التوثق والتوثيق سينسف كل أكاذيبهم وتزويرهم”.

وقال مذيع الرياضية السعودية، بندر الشهري: “غداً.. سوف يتم الإعلان عن عدد بطولات الأندية، ملف مهم وحساس جداً .. وننتظره منذ زمن، بعد أن كثُر الجدل حول عدد بطولات الأندية، جاءت هذه اللجنة لتحسم الأمر.. غداً سيُحسم الأمر”.

وأوضح الصحفي الرياضي، أحمد الجدي: “يُحسب لنادي النصر، أنه سبق الجميع ووثق بطولاته من الاتحاد السعودي والآسيوي، قبل سنوات”.

وغرد الناقد الرياضي، أحمد الشمراني: “الأهلي زعيم الكل، والهلال زعيم القدم”.

وكتب الصحفي، عبدالله الحنيان: “التوثيق يعني وضع حد لتكاثر البطولات بين وسائل الإعلام والمدرجات”.

وأشار مدير عام نادي الشعلة، فهد القثامي: “هل من المعقول من يوثق التاريخ الرياضي أشخاص أعمارهم لم تتجاوز 40 عاماً!!.. الله بالنظر ما شفناه لكن بالعقل عرفناه”.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية لنجم #النصر السابق ضد لجنة المنشطات السعودية

المواطن ــ أبو بكر حامد  أكد علي كميخ،