للملك سلمان.. أكبر لوحة بورتريه في العالم بجدة تستعد لدخول “جينيس”

للملك سلمان.. أكبر لوحة بورتريه في العالم بجدة تستعد لدخول “جينيس”

الساعة 9:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3735
1
طباعة
IMG-20160927-WA0079

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – جدة

دشّن المدير العام للتعليم بجدة، عبد الله بن أحمد الثقفي، اليوم الثلاثاء، أكبر لوحة بورتريه في العالم لصورة الملك سلمان للفنان التشكيلي محمد عسيري، وذلك بمدرسة الأمير سعود الفيصل المتوسطة بجدة التابعة لمكتب التعليم بالنسيم، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتعليمية بمحافظة جدة.

واستمع الثقفي لشرح عن محتويات اللوحة من قِبل الفنان محمد عسيري، والذي ذكر أن مساحتها 216 مترًا مربعًا، وهي أكبر بورتريه واقعي مرسوم على خامة «الكانفوس» لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وباستخدام ألوان الإكرليك، مضيفًا أن مقاسات اللوحة تمّ رفعها لاعتمادها في موسوعة «غينيس» العالمية كونها أكبر لوحة بورتريه في العالم، مبينًا بأنه استغرق تصميمها 40 يومًا من العمل المتواصل، والتي وصفها الثقفي بالعمل الإبداعي الخلاق، لاسيما أنّه يحمل صورة سلمان الحزم، وقائد المسيرة، مشيدًا بموهبة الفنان عسيري وجهده الكبير لإخراجها بهذا الجمال والرونق.

عقب ذلك، بدأ الحفل الخطابي بعد النشيد الوطني بالقرآن الكريم، ثم كلمة مدير مكتب التعليم بالنسيم الدكتور سعود السلمي، والتي أناب أحد الطلاب ليلقيها عنه، تحفيزًا منه للطالب، حيث تضمنت التهنئة للقيادة باليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة في عصر سلمان عصر الأمان والرخاء والعزة والشرف، كما تطرقت الكلمة للدعاء للجنود البواسل على الحدود، وأن يسدد الله رميهم وينصرهم.

ثم توالت فقرات الحفل بالقصائد والأناشيد الوطنية، إضافة لأوبريت وطني من قِبل الطلاب والمعلمين.

واختتم الحفل الخطابي بكلمة للمدير العام للتعليم بجدة، عبد الله بن أحمد الثقفي، ذكر فيها أن الاحتفاء بمسيرة العطاء يوم مجيد، وأن الوطن يستحق الفداء بالمال والولد، ولذلك يجب أن تبنى المواطنة على البذل والعطاء بكل أمانة وإخلاص.

مضيفًا أن التعليم يجب أن يُخرج طلابًا وطالبات يحافظون على مكتسبات الوطن، ونبذ الفكر المتطرف لديهم؛ فذلك يعزز الوطنية في نفوسهم.

كما قدّم الثقفي، الشكر لإدارة ومنسوبي مكتب التعليم بالنسيم، والمشرفين والمعلمين والطلاب على جهودهم المتميزة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. رجل يركل قطاً ويطيح به في الهواء