مؤسسة الحبوب: طرح مناقصات عالمية والترسية على الأقل سعراً لاستيراد الشعير

مؤسسة الحبوب: طرح مناقصات عالمية والترسية على الأقل سعراً لاستيراد الشعير

الساعة 11:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9340
0
طباعة
مؤسسة الحبوب

  ......       

المواطن – نت

قال المهندس أحمد الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب، إن المؤسسة ستدير ملف استيراد الشعير بطريقة إدارة المؤسسة لملف القمح نفسها، من خلال تأهيل الشركات العالمية المتخصصة في تصدير الشعير وطرح مناقصات عالمية والترسية على الأقل سعراً بناء على الموافقات المرسلة والإعلان عنها عبر موقع المؤسسة أسوة بما تقوم به المؤسسة تجاه القمح.

وأضاف الفارس، أن حجم الكميات المخطط استيرادها من الشعير يعتمد على حسب حجم الطلب، وبناء على حجم الطلب يتم الاستيراد والمخزونات الاستراتيجية، لافتاً إلى أن الطلب المحلي خلال الأعوام الماضية بلغ بين سبعة وثمانية ملايين طن سنوياً، مشيراً إلى أن المؤسسة تتوقع استهلاكاً أكبر من الأعلاف المركبة ما يخفف استيراد الشعير، مع استمرار طرح المناقصات كاملة حسب طلب السوق المحلية وحسب الاستراتيجية المعمول بها.

وتابع: إن أسعار الحبوب، خصوصاً القمح أو الشعير مستقرة في الأسواق العالمية حالياً، وسياسة المؤسسة واضحة باقتناص الفرص للاستيراد عند معدلات مناسبة للشراء، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

ولفت إلى أن المتغيرات والأزمات العالمية تؤثر مباشرة على الأسعار، لافتاً إلى أن الكميات المستوردة سابقاً من وزارة المالية كانت جيدة وأن هذا الأمر انعكس بشكل إيجابي على تلبية الطلب وذلك من خلال عدم وجود شح بالمملكة في الشعير.

وأشار إلى أن المملكة تسعى إلى استيراد نحو 3.5 مليون طن من القمح هذا العام، لافتاً إلى أن ما تم استيراده حتى الآن بلغ 2.6 مليون طن، في حين يكفي المخزون الاستراتيجي أكثر من ستة أشهر.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو