مدير جامعة الطائف: الجامعات مسؤولة عن محاربة الفكر المتطرف بين طلابها

مدير جامعة الطائف: الجامعات مسؤولة عن محاربة الفكر المتطرف بين طلابها

الساعة 11:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
6420
0
طباعة
-جامعة-الطائف-الدكتور-حسام-بن-عبدالوهاب

  ......       

المواطن – حسن عسيري – الطائف

أشاد مدير جامعة الطائف، الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان، بنجاح الجهات الأمنية المختصة في إحباط عمليات إرهابية تستهدف العلماء والمواطنين ورجال الأمن والمنشآت الحيوية، مؤكدًا أن هذه النجاحات تعكس جهود المملكة في محاربة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف، الذي أصبح يُشكّل خطرًا على المجتمعات بأسرها.
وأشار إلى أن المملكة حققت نجاحات في توجيه ضربات أمنية شديدة للإرهابيين، كما بذلت جهودًا كبيرةً في مجال مكافحة الفكر المتطرف، وبيان مخالفتها الصريحة للدين الإسلامي الذي يدعو للحوار بالحكمة والموعظة الحسنة، ويحفظ الضرورات الخمس للإنسان في حالات السلم والحرب.
وأكد مدير جامعة الطائف، أنّه على الجامعات في المملكة مسؤولية كبيرة في هذه المرحلة للتصدي للأفكار المتطرف، من خلال العمل على عقد الندوات والمحاضرات لطلبة الجامعات، وعبر الخطط الدراسية والأنشطة اللامنهجية، لتنويرهم وتعريفهم بمخاطر انتشار هذا الفكر على استقرار وأمن المجتمع، وتشويه صورة الإسلام المعتدل، تحقيقًا للتكامل بين الجانبين الأمني والفكري في مواجهة الإرهاب والتطرف.
وشدّد ابن عبد الوهاب زمان، على ضرورة الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي لكشف زيف الأفكار المتطرفة والإرهابية، والتحذير من خطرها.

قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي