“مسك” تُنمي المهارات القيادية لدى الشباب بهذا البرنامج

“مسك” تُنمي المهارات القيادية لدى الشباب بهذا البرنامج

الساعة 6:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2425
0
طباعة
مسك الخيرية

  ......       

المواطن – واس

تطلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، بالتعاون مع شركة “جنرال إلكتريك”، برنامج مهارات القيادة والتأثير، خلال الفترة من 2 إلى 5 ذي الحجة 1437هـ، الموافق 4 إلى 7 سبتمبر 2016م، وذلك في مقر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، شمال مدينة جدة على البحر الأحمر، حيث يلتحق بالبرنامج التدريبي 30 شاباً وشابة من 6 مناطق بالمملكة العربية السعودية، بهدف تنمية مهاراتهم القيادية.

ويأتي برنامج مهارات القيادة والتأثير، ضمن مساعي مؤسسة “مسك الخيرية”، الهادفة إلى إكساب الشباب والشابات أحدث الأساليب العالمية في القيادة، وتنمية مهاراتهم الريادية والمعرفية، لتمكينهم في مجالات أعمالهم، إذ سيتضمن البرنامج التدريبي الذي يقام بواقع ثمان ساعات يومياً، أربع محاور رئيسة؛ هي قيادة الذات، قيادة الآخرين، تطوير فرق العمل، ومهارات الاتصال والتأثير.

وقد صُمم البرنامج لتطوير الشباب والشابات حديثي الخبرة بتولي مهام قيادية في أعمالهم في مجال القيادة، وإعطائهم فرصة لاكتشاف وتعلم أدوات ومهارات القيادة الفعّالة والتأثير على الآخرين، بما يحقق النجاح والتميز في إدارة فرق العمل وتخطي الصعوبات والتحديات التي تواجه القادة الجدد.

وفي الوقت الذي يقدم فيه البرنامج المدرب تيم هاييت، أحد أساتذة مركز إعداد القادة “كروتونوفيل” في شركة “جنرال الكتريك”، فإن الشباب والشابات يعدون من حديثي المناصب القيادية، ويشكلون 3 قطاعات؛ هي القطاع الحكومي وشبه الحكومي بواقع 20%، وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بنسبة 23%، والقطاع الخاص الذي شكل النسبة الأعلى للمشاركين بــ57%.

ويأتي اختيار المشاركين في البرنامج، بعد ترشحهم عقب إعلان بثته “مسك الخيرية” على موقعها الإلكتروني وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء 13 ذي القعدة 1437هـ، الموافق 16 أغسطس 2016م، حيث تقدم للبرنامج 415 شاباً وشابة من مختلف مناطق المملكة، وبعد إجراءات القبول والمفاضلة تم اختيار 30 منهم، يمثلون كل من مناطق الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، القصيم، الجوف، وعسير.

مما يذكر، أن هذا البرنامج التدريبي يعد باكورة الشراكة التي عقدتها مؤسسة “مسك الخيرية” مع شركة “جنرال الكترك” مؤخراً في مجال التعليم والتدريب، ونصت على مواكبة الحراك الاقتصادي والمعرفي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، خصوصاً فيما يتصل بتصميم برامج خاصة بإعداد القادة، والاستفادة من برامج التدريب المعدة مسبقاً لدى الشركة، إلى جانب تقديم الاستشارات.

وتعمل “جنرال إلكتريك” – الشركة العالمية المتخصصة بالحلول الرقمية الصناعية – على تطوير القطاع الصناعي عبر تزويده بالآلات والحلول المرتكزة على البرمجيات، والتي تمتاز بالترابط وسرعة الاستجابة والقدرة التنبؤية العالية.

وقد أسست “جنرال إلكتريك” منصة GE Store؛ بهدف تبادل المعلومات عالمياً، حيث تتيح لجميع الشركات إمكانية الوصول ومشاركة نفس التكنولوجيا والأسواق والهيكليات والأفكار.

ويمكن لكل ابتكار جديد أن يحفز ويشجع على إطلاق مزيد من الابتكارات والتطبيقات ضمن القطاعات الصناعية المختلفة.

ويجسد مركز “كروتونفيل”، ثقافة “جنرال إلكتريك”، حيث يعد حاضناً لمفاهيم الريادة الخاصة بالشركة ومنصةً لتبادل الأفكار مع ألمع المفكرين أصحاب التأثير الواسع في الأوساط الأكاديمية والتجارية، ومركزاً لابتكار التجارب التعليمية المتطورة التي تحفز روح الإلهام والتواصل بغية صقل مهارات القادة الحاليين والمستقبليين في “جنرال إلكتريك”.

وتأسس المركز، الذي يعتبر أول جامعة كبرى تابعة لشركة على مستوى العالم، عام 1956 في مدينة نيويورك الأمريكية بمساحة 59 فداناً، وهو يحتضن الآلاف من موظفي الشركة وعملائها سنوياً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشارك في العرضة لدى وصوله قصر بيان

المواطن – الكويت شارك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن