مع أول يوم دراسة.. التعليم تحذر المدارس من إهدار المال العام

مع أول يوم دراسة.. التعليم تحذر المدارس من إهدار المال العام

الساعة 11:26 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3160
0
طباعة
«التعليم» تؤسس مكتباً لرعاية الطلاب والطالبات أبناء شهداء الواجب

  ......       

المواطن – الرياض

طالبت وزارة التعليم المدارس كافة بأخذ الكتب الدراسية من الحقائب المجهزة والمغلفة لكل طالب، وذلك لتسببهم في إهدار المال العام، مرجعة النقص الذي يعتري بعض المدارس بسبب فتح الحقائب لأخذ بعض المناهج.

وأوصت وزارة التعليم قادة المدارس بالمحافظة على الحقائب وتسليمها للطلاب والطالبات كاملة، وذلك من خلال بث رسائل توعوية اطلعت “الاقتصادية” عليها، حيث تضمنت العبارات الموجهة لهم: “لوحظ وجود حقائب ناقصة بسبب فتح أكثر من حقيبة لأخذ إحدى المواد، ويعد هذا السلوك سبباً رئيساً في هدر المال العام”.

وجاءت توصيات الوزارة وعدد من إدارات التعليم تمهيداً لاستقبال الطلاب والطالبات اليوم بعد إجازة نهاية العام، التي تعتبر من أطول الإجازات خلال السنوات الماضية، حيث قضوا نحو 135 يوماً، وفقاً للاقتصادية.

ويأتي العام الدراسي الجديد وسط حزمة من المشاريع التي نفذتها الوزارة، حيث إنها تعمل على تحقيق نقلة نوعية في التعليم من خلال الدور المحوري والاستراتيجي لـ”رؤية المملكة 2030″، وتقليل المركزية، ومنح إدارات التعليم مزيداً من الصلاحيات، والتوسع في صلاحيات قيادات المدارس، وإيجاد بيئة تقويمية وتنظيمية مستقلة عن الوزارة.

ففي منطقة الرياض يعود إلى مقاعد الدراسة أكثر من مليون طالب وطالبة بعد أن أكملت المنطقة استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان ” يحسم مصير خاميس رودريجيز مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد    حسم زين الدين