مكتب إرشاد الحافلات يُجنّد أكثر من 2000 موظف لخدمة ضيوف الرحمن

مكتب إرشاد الحافلات يُجنّد أكثر من 2000 موظف لخدمة ضيوف الرحمن

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
2130
0
طباعة
IMG-20160901-WA0055

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

جنّد مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة أكثر من 2000 موظف من إداريين ومرشدين، وذلك ضمن خطته التشغيلية لموسم الحج هذا العام 1437هـ، بالإضافة إلى تطبيق آليات تقنية حديثة لتوجيه الحافلات الناقلة لضيوف الرحمن إلى مقار وحداتهم السكنية في المدينة المنورة ومكة المكرمة بكل يسرٍ وطمأنينة.
وأوضح المدير العام لمكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج عبدالله بن حسن سندي، أن المكتب جنّد هذا العام أكثر من 2000 موظف من إداريين ومرشدين مزودين بأجهزة لوحية ذكية، وذلك لضمان إرشاد حافلات ضيوف الرحمن لحظة وصولها مكة المكرمة والمدينة المنورة بكل دقة وانضباط.

وأضاف سندي، أن المرشد يقوم باستلام بيانات “إثبات المغادرة” على الجهاز اللوحي، الذي تمّ توفيره له للدخول برقم الرحلة على النظام، وتتبع مسار الرحلة إلكترونيًّا إلى سكن الحاج.

من جهته، أفاد ياسر بن مصطفى كردي، نائب المدير العام بمكة المكرمة، بأن المكتب قام بتوفير أكثر من 800 جهاز لوحي للمرشدين، وتفعيل النظام الإلكتروني عليه، وتدريب المرشد على كيفية استخدامه، وتم تطبيق الآلية ميدانيًّا التي أثبتت نجاحها، مضيفًا أنه يتم استقبال المسارات الإلكترونية وبرمجة الأجهزة اللوحية وتدريب المرشدين على استخدامها لمواقع سكن الحجاج وتحديثها بصورة دورية، لضمان وصول الحاج إلى موقع سكنه الصحيح.

وأكد كردي أن المكتب طبّق خلال السنوات الماضية نظام الخرائط، والتي سهلت عملية الإرشاد وتضمن إيصال الحجاج إلى مساكنهم بشكل منظم وسهل.

الجدير بالذكر أن مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج يعمل تحت مظلة الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف، وبمشاركة النقابة العامة للسيارات وبإشراف من وزارة الحج والعمرة.

 

 مكتب ارشاد الحافلات يجند اكثر من 2000 موظف لخدمة ضيوف الرحمن


قد يعجبك ايضاً

صورة.. آخر رسالة من المعلمة أماني السفياني قبل وفاتها

المواطن – الرياض تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي