من منسوبي مستشفى المركز التخصصي.. جامعة الفيصل تُدرّب 24 طبيبَ امتياز شهريًا

من منسوبي مستشفى المركز التخصصي.. جامعة الفيصل تُدرّب 24 طبيبَ امتياز شهريًا

الساعة 12:58 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2305
0
طباعة
-بندر-بن-سعود-ود.خالد-السبيعي

  ......       

المواطن – الرياض 

وقّعت جامعة الفيصل بالرياض ومستشفى المركز التخصصي الطبي، مؤخرًا، اتفاقية تعاون مشترك لتبادل الخبرات وتقديم برامج لتدريب حديثي التخرج من أطباء الامتياز بالمستشفى.

ومثّل الجامعة صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود، أمين عام مجلس الأمناء بالجامعة، فيما مثّل المستشفى الدكتور خالد مكيمن السبيعي، المدير العام التنفيذي للمستشفى. وتعتبر هذه الاتفاقية أول تعاون أكاديمي في القطاع الخاص مع جامعة الفيصل.

وأكد الأمير بندر بن سعود، أن الاتفاقية تحقق إضافة كبيرة في مجال التعليم المقترن بالتدريب لطلبة الجامعة، مما سينعكس إيجابًا على مخرجات التعليم والتعلم الذي تخطط له الجامعة، كما تعمل الاتفاقية على توسيع وتنويع فرص التدريب لطلبة الكليات الصحيّة في الجامعة، خاصةً في المستشفيات التي تملك خبرات واسعة وكفاءات طبية. 

وأضاف، أن طلبة الطب يتلقون تدريبًا متميزًا في عددٍ من المستشفيات في وزارة الصحة، وبعض المستشفيات الخاصة، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية ستُمكّن طلبة كلية الطب من تلقي التدريب سريريًا في مستشفى المركز الطبي التخصصي.

ولفت إلى أن جامعة الفيصل تحرص على تدريب طلبتها في أفضل المستشفيات في المملكة، وفي مختلف القطاعات، مؤكدًا أهمية التعاون مع المستشفيات الرائدة في مجال التعليم والتدريب الطبي، بما يسهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، واستغلال جميع الإمكانات المتاحة في مؤسسات القطاع الخاص والعام في المجال التعليم الطبي، مؤكدًا حرص الجامعة على ضمان النوعية والتميّز في التعليم الطبي.

من جانبها، أوضحت الدكتورة لينا فيصل الكبي، استشارية الروماتيزم ورئيس شؤون التعليم الطبي بمستشفى المركز التخصصي والمشرفة على برنامج تدريب أطباء الامتياز، أنه من خلال هذه الاتفاقية، سيستقبل المستشفى 24 طبيب امتياز شهريًا ولمدة عام كامل، ليتعلموا ويتدربوا في الأقسام والعيادات التخصصية بالمستشفى على الأسس المهنية والأخلاقية، لممارسة مهنة الطب، استكمالًا لمتطلبات التدريب لحصولهم على شهادة التخرج.

ووصفت الدكتورة لينا، هذه الاتفاقية، بأنها خطوة هامة لمستقبل وتطور المستشفى، حيث جاءت مع جامعة رائدة متميزة في برامجها العلمية والتعليمية، وتسعى لتحقيق مستوى عالمي؛ كجامعة بحثية، تلتزم بابتكار ونشر وتطبيق المعرفة في مجال الطب.

وأضافت، أن طلاب جامعة الفيصل تلقوا المعارف والعلوم الطبية بأساليب تعليمية متطورة وممنهجة بطريقة تواكب الجامعات العالمية على مستوى العالم، يقدّمها هيئة تدريس عالمية تضم من يتمتعون بإنجازاتٍ متميزةٍ وسمعةٍ عالميةٍ في مجالات البحث العلمي، علاوةً على خبراتٍ ثرية وطويلة في تخصصاتهم، مشيرةً إلى رغبة الطلبة في تنمية قدراتهم ومهاراتهم المهنية وصقلها بالممارسة والتطبيق العملي.


قد يعجبك ايضاً

بالأرقام.. نزوح 24 شخصًا كل دقيقة بسبب الصراعات والحروب

المواطن – الرياض يضطر حوالي 24 شخصًا إلى