مواكبة لفعاليات #اليوم_الوطني السعودي ونشاطاته في تغطيات خاصة على  MBC1
 ضيوف ونشاطات ومتابعات مع المراسلين والمذيعين وحلقة خاصة من "الثامنة" مع داود الشريان

مواكبة لفعاليات #اليوم_الوطني السعودي ونشاطاته في تغطيات خاصة على  MBC1

الساعة 2:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3835
0
طباعة
-بي-سي

  ......       

المواطن – دبي

بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، تُقدم تغطيات ومتابعات لنشاطات وفعاليات اليوم على امتداد ساعات النهار والمساء والسهرة من الرياض والدمام وجدة ودبي على MBC1. يقدم علي الغفيلي وسهى نويلاتي في برنامج “MBC في أسبوع” حلقة خاصة تتضمن تغطيات مباشرة من محافظات ومدن مختلفة من المملكة فيتنقل بين الرياض والدمام وجدّة ونجران، كما يعرّج على إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة من الضيوف والتغطيات، وذلك مع سامي جميل (جدة)، عوض الغياض (الدمام)، عبد الله الشهري (الرياض). كما يطلّ كل من الممثل السعودي عبدالمحسن النمر والشاعرين السعوديين مساعد الرشيدي وخالد المريخي ضيوفاً في المناسبة.

ويخصّص داود الشريان حلقة من برنامج “الثامنة” للاحتفاء باليوم الوطني مع مجموعة من الضيوف مع متابعة لأبرز الفعاليات لهذا اليوم. وتقدم تغطية مباشرة من العاصمة السعودية الرياض، وتحديداً منمنتزه الملك عبدالله مع كل من مالك الروقي وياسر العمرو، بينما يواكب التغطية من جدة سامي جميل. ويناقش يوسف الغنامي مع ضيوفه اللواء أحمد عسيري والمحلل السياسي ابراهيم المرعي والكاتب والصحفي حمدان الشهري ملف عاصفة الحزم، فيما يتناول مالك الروقي مع أستاذ العلوم السياسية في جامعة الملك سعود ابراهيم النحاس، والكاتب والمحلل السياسي علي الخشيبان والكاتب والمحلل السياسي أيمن الحماد ملفات السياسة الخارجية. ويتوقف سامي جميل عند رؤية المملكة 2030، مع الصحفي والمحلل السياسي جميل الذيابي ونائب رئيس تحرير جريدة الرياض الكاتب والمحلل السياسي أحمد الجميعة. ويستقبل سلطان السلمي كل من الكاتب والمحلل السياسي فهد بن جمعة والكاتب والصحفي إحسان بوحليقة، والمحلل الاقتصادي المالي محمد الصبان حول تحول المملكة نحو الاقتصاد غير النفطي. في حين يسأل محمد المشاري ضيوفه الكاتب حمود الزيادي، وعضو مجلس الشورى السعودي فايز الشهري، والمحلل السياسي والاقتصادي منصور الشمري عن كيفية مواجهة التطرف والارهاب.

كما تعرض خلال هذا اليوم الخاص فقرة “تراند”، التي تستقبل نجوم مواقع التواصل الاجتماعي ليتحدثوا عن المناسبة، وأبرز ما يتناقله السعوديين في هذا اليوم، وتتخلّل فترات التغطية المباشرة اتصالات ومداخلات من شخصيات عامة ومواطنين للتحدث عن المناسبة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير