ميليشيات الحوثيين تهجّر الأهالي في قرى جنوب تعز

ميليشيات الحوثيين تهجّر الأهالي في قرى جنوب تعز

الساعة 12:25 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2225
0
طباعة
حوثيين

  ......       

المواطن – نت

اتهم المجلس العسكري في تعز ميليشيات الحوثيين بارتكاب جريمة ضد الإنسانية بتهجير أبناء قرية الصيار في مديرية الصلو جنوب تعز، وإجبار جميع أبناء القرية على مغادرة بيوتهم بصورة تعسفية وتحت تهديد السلاح وتشريدهم دون أدنى مراعاة للجوانب الإنسانية والأخلاقية.

وأكد العقيد منصور الحساني المتحدث باسم المجلس في تصريح على صفحته بموقع “فيس بوك” أن الميليشيات الانقلابية قامت خلال اليومين الماضيين بتهجير أهالي قرية الصيار بعد أن كانت قد قامت بعملية تهجير قسري للمواطنين في مديريتي الوازعية وحيفان جنوب تعز في ظل صمت غريب من المنظمات الإنسانية والهيئات الدولية إزاء هذه الجرائم التي ترتكب في حق المدنيين.

على صعيد التطورات الميدانية، ذكر المجلس العسكري أن 3 من عناصر الميليشيات قتلوا في الاشتباكات التي دارت أمس في جبهات القتال وجرح 5 منهم، في حين جرح 5 من قوات الجيش والمقاومة.

وأشارت إلى أن قوات الجيش والمقاومة استطاعت صد هجوم للميليشيات على منطقة حذران غرب المدينة وأجبرتهم على الانسحاب في الوقت الذي قامت فيه طائرات دول التحالف العربي بقصف مواقعه في شمال غرب المدينة .

على الصعيد ذاته قصفت طائرات دول التحالف العربي في الساعات الأولى اليوم مواقع تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح في محافظة ذمار اليمنية التي تبعد حوالي 100 كيلومتر جنوبي العاصمة صنعاء.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط