هادي: المشروع التدميري الإيراني في اليمن فشل وذهب أدراج الرياح

هادي: المشروع التدميري الإيراني في اليمن فشل وذهب أدراج الرياح

الساعة 2:07 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1985
0
طباعة
الرئيس اليمني عبد ربه هادي

  ......       

المواطن – واس
أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فشل المشروع التدميري الذي تقوده إيران في بلاده عبر مرتزقتها في اليمن، ممثلين في جماعة الحوثي والمخلوع صالح.

وأضاف هادي في كلمته التي ألقاها اليوم في أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية: “إن المشروع التدميري الذي تقوده إيران عبر مرتزقتها في اليمن أصبح في مهب الريح”, متهماً طهران برعاية ودعم التطرف والإرهاب الطائفي في اليمن والمنطقة.

وقال الرئيس اليمني: “سنقول للعالم وبكل وضوح إن التطرف والإرهاب الطائفي الذي ترعاه إيران في المنطقة صنع وسيصنع تطرفاً مقابلاً له, والإرهاب والتوحش الذي أبداه الانقلابيون تجاه الشعب اليمني يغذي بذور الإرهاب وينعشه”، على حد تعبيره.

وأعاد الرئيس اليمني التأكيد على أن إيران هي من تعرقل جهود الانتقال السياسي للسلطة في إطار المبادرة الخليجية والقرارات الدولية.

وخاطب هادي المجتمعين في أعمال الدورة بالقول: “لعلكم تتذكرون جيداً حين وقفت أمامكم هنا قبل أربعة أعوام متحدثاً عن الخطوات التي قمنا بها وسنقوم بها في طريق الانتقال السياسي للسلطة في إطار المبادرة الخليجية والقرارات الدولية، وقلت لكم حينها إن إيران تعرقل كل الإجراءات التي نقوم بها من خلال كثير من الأعمال والتدخلات، واليوم نجني ثمن ذلك العبث الذي مارسته في اليمن من خلال الميليشيات الانقلابية للحوثي وصالح التي انقلبت على كل شيء”.

وقال: “إن الانقلابيين أدخلوا اليمن في حرب عبثية ودمروا نسيجها الاجتماعي ومقدراتها الاقتصادية والمالية والبنية التحتية, وإن المعارك التي تدور رحاها اليوم ليست خيار الحكومة الشرعية فلقد فرضها التحالف الانقلابي لميليشيات الحوثي وصالح عندما انقلبوا على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ورفضوا الإجماع الوطني وأسقطوا العاصمة والمحافظات.”

 


قد يعجبك ايضاً

#الهلال يبدع ويسحق الوحدة بسداسية في #دوري_جميل

سحق الهلال ضيفه الوحدة بستة أهداف نظيفة، في