هذا ما قاله ضيوف الملك عن خدمات المملكة المُقدمة لحجاج بيت الله

هذا ما قاله ضيوف الملك عن خدمات المملكة المُقدمة لحجاج بيت الله

الساعة 8:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2585
0
طباعة
رجال الامن يساعدون حجاج بيت الله  ‫(212992810)‬ ‫‬

  ......       

المواطن – واس

أشاد مفكرون وعلماء وأساتذة جامعيون وعلماء من مختلف الجنسيات، من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج، بالجهود المبذولة من قِبل المملكة العربية السعودية، لخدمة ضيوف الرحمن.

وأوضح البروفيسور ميثاتيا ديتش، من جمهورية البوسنة والهرسك، بأن لا أحد ينكر ما تقوم به المملكة من أعمال جبارة لخدمة الحجيج رغم كلفتها العالية، مركزًا في حديثه على الجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، من أجل توفير جميع وسائل الراحة لضيوف الرحمن، معربًا عن سعادته الغامرة كونه أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين، مبديًا استهجانه للإدعاءات الإيرانية حول عدم تقديم المملكة الخدمات اللازمة للحجاج، متمهًا إيران بضرب اللحمة الإسلامية.

وعبّر الداعية، إمام جامع لامو بجمهورية كينيا، محمود أحمد عبد القادر، من جانبه، عن سعادته لحضوره للمرة الثانية إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، داعيًا الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وشعب المملكة العربية السعودية، مقدمًا شكره لكل من أسهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأبدى الحاج أحمد عبدالقادر، استياءه وامتعاضه حيال الأسلوب الإيراني المستهجن، وما يتردد من حين لآخر ويصدر من حكومة إيران، قائلاً: إن ما تقوم به إيران بعيد كل البعد عن تعاليم الدين الإسلامي السمحة، مبينًا أن هذا التصرف يأتي بدافع الغيرة من المملكة والمكانة التي تحظى بها بين دول العالم، وأن ما تدعيه إيران وتروج له مجرد هراء ودعاية فارغة، هدفها إيجاد الفتن والفوضى.

بدوره بيّن الموظف في سفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية البوسنة والهرسك، بلال فهيم، أنه يحضر للمرة الأولى لزيارة المملكة وأداء مناسك الحج ورؤية البيت العتيق، مشيرًا إلى أن شعوره لا يوصف خصوصًا وأنه ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أطال الله عمره وحفظه -.

وأبدى بلال فهيم، عن عميق أسفه عما يصدر من حكومة إيران بين الفينة والأخرى من اتهامات مستفزة وإدعاءات لا أساس لها من الصحة لا من قريب أو من بعيد، واستنقاصها للدور العظيم الذي تقوم به المملكة في كل موسم حج، من خلال تنظيم وتفويج الملايين من الحجاج في وقت واحد ومكان واحد ولفترة زمنية محددة.


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل ولي عهد الكويت ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية

المواطن –  واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك