هيئة السياحة تشيد بنجاح النسخة الأولى لمهرجان الخرج للتمور

هيئة السياحة تشيد بنجاح النسخة الأولى لمهرجان الخرج للتمور

الساعة 2:06 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1700
0
طباعة
مهرجان الخرج للتمور

  ......       

المواطن – الخرج

زار مدير إدارة الفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ماجد بن عبدالعزيز الحيزان مساء أمس مقر مهرجان الخرج للتمور ، المقام في مركز المعارض والمؤتمرات بمدينة السيح.

والتقى الحيزان نائب رئيس لجنة التنمية السياحية بالخرج رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رشيد بن محمد الخرجي ، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالخرج عضو اللجنة المنظمة للمهرجان حسين بن عبدالهادي القحطاني ، ورئيس اللجنة الزراعية في غرفة الخرج عضو اللجنة المنظمة المهندس خالد بن إبراهيم الصبار.

وقام الحيزان بجولة في المهرجان شملت أجنحة الجهات الحكومية المشاركة ومصانع التمور ومباسط التمور وأجنحة الأسر المنتجة وساحة مزاد التمور، مشيداً بتميز المهرجان في نسخته الأولى من خلال الفعاليات المصاحبة التي كان لها الأثر في جذب الزوار وتسويق منتجات التمور.

وبين أن هناك دراسة لتطوير مهرجان الخرج للتمور بالتعاون مع الشركاء في الأعوام القادمة بمشيئة الله في ظل توافر مختلف المقومات والعوامل المساعدة لنجاح المهرجان.

ولفت الحيزان إلى أن المملكة تشهد خلال إجازة صيف هذا العام 70 مهرجاناً في مختلف مناطق المملكة تستهدف المواطن والمقيم حيث تقيم الهيئة مختلف المهرجانات وتعمل على تطويرها ودعمها تسويقياً وإعلامياً ، مؤكداً أن مهرجان الخرج للتمور من المهرجانات التي حققت العوائد الاقتصادية والاجتماعية من خلال حجم المبيعات وتوفير فرص وظيفية للشباب وإقامة فعاليات متنوعة ، ومشاركة المجتمع المحلي من خلال مشاركة كبرى مزارع التمور وصغار المزارعين وبيع منتجات الأسر المنتجة ، وتنظيم الرحلات السياحية من قبل مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالخرج التي شملت بعض معالم مدن ومراكز وقرى الخرج ، بجانب زيارات للمزارع السياحية التي تتميز بها الخرج .

وقدم الحيزان شكره لمحافظ الخرج رئيس لجنة التنمية السياحية شبيلي بن مجدوع آل مجدوع ولنائب رئيس لجنة التنمية السياحية رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ، وللمديرية العامة للزراعة بالخرج ، وللغرفة التجارية الصناعية بالخرج ولجميع بلديات الخرج والجهات الأخرى المشاركة على تضافر جهودهم في إنجاح فعاليات المهرجان.


قد يعجبك ايضاً

تنفيذاً لأمر الملك .. منح السفير الفرنسي السابق وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى

المواطن  – الرياض إنفاذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين