وزير النقل يتفقد أماكن عِدة في المشاعر المقدسة للوقوف على استعداداتها

وزير النقل يتفقد أماكن عِدة في المشاعر المقدسة للوقوف على استعداداتها

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2715
0
طباعة
وزير النقل يتفقد مركز تفتيش البهيته ومحطة قطار الحرمين ومشروعات الطرق والمواقف في المشاعر المقدسة

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

تفقد وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان، اليوم، مركز تفتيش المركبات بالبهيتة بطريق مكة المكرمة السيل الكبير، بحضور مدير شرطة محافظة الطائف المشرف الأمني على المركز العميد الدكتور محمد الحارثي، وعدد من القيادات الأمنية بالمركز.
واطّلع على التجهيزات التي تمّ اتخاذها في المركز المتضمنة تعدد المسارات والمداخل والمخارج والحركة الترددية وأعمال الإنشاءات ووسائل السلامة واللوحات الإرشادية والتحذيرية، إضافةً لعمليات الإشراف في مركز تفتيش المركبات بميقات قرن المنازل.

كما تفقد محطة قطار الحرمين الشريفين بمكة المكرمة ومشروعات الطرق والمواقف في مشعري عرفات ومزدلفة، وأعمال الصيانة والسلامة والإنارة، وسير العمل في المحطة والمراحل التي قطعت في التنفيذ حتى الآن، والطريق الدائري بمشعر عرفات والمواقف الواقعة بمحاذاته وبعض الطرق الطولية والعرضية؛ كالطرق المخصصة للحركة الترددية لنقل حجاج دول جنوب شرق آسيا وتركيا وطرق المشاة ومختلف اللوحات الإرشادية والتوجيهية على هذه الطرق، إضافةً إلى المواقف وبعض المعدات والآليات التي وفرتها الوزارة في بعض المواقع لمواجهة أي أعمال طارئة.
وأوضح وزير النقل، في تصريح صحفي، أن الجولة تأتي ضمن الجولات التفقدية التي يقوم بها لنقاط الفرز الموصلة لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، للاطمئنان على استعدادات الوزارة، وتفقد انسيابية الحركة المرورية من أجل القيام بواجبها أسوة ببقية الوزارات الأخرى.
وأفاد بأن توجيهات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين تقضي بأن تكون جميع المرافق على أهبة الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وعدّ معالي وزير النقل، مركز تفتيش المركبات بالبهيتة، مدينةً متكاملة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، مشيدًا بما رآه في المركز من طرق مكملة وطرق بديلة تضم 17 مسارًا روعي فيها تنفيذ مدخل للداخل والخارج وطريق للعودة والالتفاف وتنفيذ منطقة حجز للسيارات المخالفة تتضمن وسائل للسلامة ولوحات إرشادية وخطوط مرورية وإشارات تحذيرية.
وقال: إن وزارة النقل تعمل ضمن منظومة الوزارات التي تسند إليها أعمال الحج في نقاط الفرز، وأن مركز تفتيش المركبات بالبهيتة من المراكز الحيوية التي يمر بها حجاج الداخل، وما لوحظ اليوم في حركة السيارات بأنها سلسة ومنعدمة الارتداد.
وأشار إلى أن وزارة النقل عملت على إنهاء مشروعاتها في المشاعر المقدسة، خلال السنوات الماضية، وهذا العام تمت صيانة كامل الطرق، بالإضافة إلى الإنارة وإعادة التأهيل وأصبحت مكتملة.
وأكد معاليه، أن الوزارة سخرت كل إمكاناتها لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، سائلًا الله تعالى أن يتقبل من حجاج بيت الحرام حجهم، وأن يعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين.
وقد أكدت وزارة النقل اكتمال المهام الموكلة لها كافة بعد قيام فرق العمل بتنفيذ جميع المشروعات المتعلقة بدور الوزارة من توسعات للطرق، وإعادة صيانة مرافق الحج التابعة للوزارة، إضافةً إلى تنفيذ العديد من المشروعات الجديدة التي أعلنت عنها خلال الأيام الماضية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان