#وطن_الشموخ ملحمة وطنية في محايل عسير بذكرى #اليوم_الوطني

#وطن_الشموخ ملحمة وطنية في محايل عسير بذكرى #اليوم_الوطني

الساعة 7:20 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
1880
0
طباعة

  ......       

المواطن – حسان الصالحي – محايل عسير

نظّمت اللجنة الثقافية بمحافظة محايل عسير، أمسية بعنوان “وطن الشموخ”، وذلك برعاية محافظ محايل محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، ألقاها الدكتور محمد القرني المشرف على فرع جامعة الملك خالد بتهامة، ومنصور آل شريم مدير التعليم بالمحافظة، واللواء ركن متقاعد محمد العداوي.

وأدار الأمسية رئيس نادي أبها الأدبي، الدكتور أحمد آل مريع، وقد رفع محافظ محايل باسمه واسم أهالي محايل عسير، التهنئة للحكومة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة.

وأكد “المتحمي” أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد الواقع الذي تعيشه المملكة منذ أن وحّدها الملك عبد العزيز- رحمه الله- وسار من بعده أبناؤه البررة حتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أيّده الله-.

وأشار إلى أن موسم حج هذا العام شهد نجاحات باهرة بفضل من الله- عز وجل- ثم بجهدٍ دؤوبٍ وعملٍ متفانٍ لجميع قيادات ورجالات ومسؤولي هذا الوطن الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله-، مبينًا أنه من الواجب على الجميع أن يتعاونوا في سبيل المحافظة على ما حققته هذه البلاد من مكتسبات في شتى المجالات لبناء الوطن ورقيه وتطويره.

وأكد الدكتور محمد القرني، أن الوحدة الوطنية هي أساس التنمية والبناء، ومن خلالها بإذن الله يتحقق الأمن والازدهار، حيث إن هذه الوحدة تقتضي من كل مواطن أن يكون حارسًا لها وحريصًا على استمرارها وبقائها، ولا يتأتى ذلك فعليًا إلا بالدفاع عن كل ما يخل بهذه الوحدة والمواطن.

من جهته، أشار اللواء متقاعد “العداوي” إلى أن ذكرى هذا اليوم الوطني هي ذكرى عز وفخر لكل مواطن يعيش على أرض هذا الوطن، خصوصًا أنها تذكرنا بتلك الملحمة الوطنية الخالدة التي قادها الملك عبد العزيز- رحمه الله- والتي وحّد بها أرجاء هذا الوطن، وفي هذه الذكرى نقف وقفة تأمل وإجلال نترحم على مؤسس هذا الكيان.

وأوضح مدير التعليم “آل شريم” أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة يجب أن يُجعل من هذه المناسبة وقفة تأمل وتفكُّر فيما تحقق لهذا الوطن من إنجازات عملاقة تمت على أيدي قادة عظماء أمناء مخلصين أقوياء، استطاعوا بفضل الله أن يحولوا شتات الجزيرة العربية وتفرقها إلى كيانٍ واحدٍ؛ فأصبحت المملكة دولة لها مكانتها الريادية ومنجزاتها الحضارية ووضعها المتميز على مستوى العالم.

وفي نهاية الأمسية، كرمت اللجنة المشاركين بدروع تذكارية، كما تم تكريم الفائزين بمسابقة هاشتاق وطن الشموخ.

امسية ثقافية محايل

امسية ثقافية محايل

امسية ثقافية محايل
امسية ثقافية محايل

امسية ثقافية محايل

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. السلمي يزور جناح مجمع التربية الخاصة باليوم العالمي للمعاقين

المواطن – عسير شارك تعليم عسير بجناح خاص