وفاة أحد أفراد الدفاع المدني بعد سقوطه في بئرٍ بـ”أبو عريش”

وفاة أحد أفراد الدفاع المدني بعد سقوطه في بئرٍ بـ”أبو عريش”

الساعة 12:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
13590
4
طباعة
وفاة فرد بالمدني1

  ......       

المواطن – خالد الأحمد – خضر الخيرات – جازان

توفي أحد أفراد الدفاع المدني بمحافظة أبو عريش بعد تَعرّضه لحادث انزلاق وسقوط بداخل أحد الآبار المهجورة العميقة بالقرب من قرية عياش في محافظة أبو عريش مساء أمس الأربعاء.

وأفاد شهود عيان لـ”المواطن”، بأن أحد المواطنين قام بتسجيل بلاغ لعمليات الدفاع المدني، مساء أمس، بعد سماعه أصواتًا صادرة من بئرٍ مهجورة بجانب قرية عياش، حيث باشرت فرقة من إدارة الدفاع المدني بمحافظة أبو عريش موقع البئر، وتم إنزال أحد أفراد الدفاع المدني في داخل البئر، ليتضح وجود كلب وتم إخراجه.

وأضافوا، إنه أثناء قيام رقيب من فرقة الدفاع المدني المتواجدة بعمل شريط تحذيري حول البئر، تعرّض للانزلاق والسقوط بداخل البئر؛ بسبب ترهُّل الأرض المحيطة باليئر، فتمّ نزول عدد من الغواصين والبحث بداخل البئر لمحاولة إخراجه.

موضحين، أنه بعد مُضي أكثر من ساعة ونصف بالبحث بداخل البئر البالغة عمقها ما يقارب 30 مترًا، استطاع الغواصون إخراجه، ليتم نقله للمستشفى على وجه السرعة، حيث قام الأطباء بمحاولات لإنعاشه إلا أنه لفظ أنفاسه، رحمه الله.

وأشاروا، إلى أن المتوفَى يُدعى يحيى أبو جبل، ويحمل رتبة رقيب أول، ويعمل ضابطَ خفر بإدارة بالدفاع المدني في محافظة أبو عريش.

في المقابل ، أوضح المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بجازان بيشي الصرخي، أن غرفة العمليات تلقت عند الساعة 8:44 من مساء أمس الأربعاء بلاغا من عمليات الدفاع المدني عن حاجتهم لفرقة إسعافية تنتقل إلى قرية الدود بمركز قرى عياش التابعة لمحافظة أبو عريش لوجود صوت داخل بئر.

وأضاف: عند توجه الفرقة إلى موقع البئر تلقت بلاغا عن إنتهاء الوضع، وأثناء رجوع الفرقة تلقت غرفة العمليات بلاغا اخر عند الساعة 21:17 مساءا عن حاجتهم إلى فرقة إسعافية لسقوط أحد المتواجدين على البئر فيها في نفس الموقع، وعند وصول الفرقة تبين أنه قد فارق الحياة بعد الكشف عليه من قبل المسعفين، رحمه الله رحمة واسعه .

وفاة فرد بالمدني2وفاة فرد بالمدني3وفاة فرد بالمدني4


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

4 Comments

  1. الله يصبر زملائك على فراقك

    رحل أبو جبل وهو يبحث عن الحياة لأخر

    لله دركم أيها الراحلون في ميادين الشرف والعزة المتنوعة لخدمة الدين والوطن عند الله مقامكم واي مقام ينتظر الشهيد الذي حمل روحة على كفه ليقدمها شجاعة واكراما لواجبة الذي اقسم ان يؤديه بكل فخر وثقة بأنه اهل لحمل ذلك الواجب في ميادين الشرف ترتقي أرواح يوميا الي جوار خالقها الذي قدر لهم الموت عزتا اما دفاع عن الوطن والدين او عمﻻ يخلد انسانيتهم للابد تضحية فداءا إصرار ا وعزيمة ايمانا ورجوله فكانت مهامهم ناجحة بقدر الشهادة التي نالوها فمثل هولاء يتقدمون ليبقى الامن والامان زاهيا لتراب والإنسان والعقيدة من احدى مدارس الشرف واﻻنسانية والعمل والتضحية مدرسة الدفاع المدني تقدم احد أبطالها ليتوج ختام اعمالة مضحيا شجاعا باحثا عن الحياة لآخر دورا مارسه متقنا صبو را مخلصا لقسمة وواجبه لأكثر من 28 عاما عرف انسانا خلوقا منضبطا امينا في عمله محبا لزمﻻئه غادر الرقيب اول يحي ابو جبل احد منقذي ادارة الدفاع المدني بابي عريش متوشحا على صدرة وشاح الشهادة بخنام يفوح مسكا فلقد نعاه زمﻻئه ومحبيه واصدقاءه من عرفوة عن كثب ومن حفظوه مخلصا انه احد.رجال الدفاع المدني الذين صدقوا الله ما عاهدوه فقد قضى نحبه بشرف محققا اسمى وانبل أهدافه باحثا عن الحياة ﻻخر
    هنيئا يا زميلي هذا الختام المشرف وهنيئا سجلك الحافل بالشجاعة وﻻخلاص إلى جنات الخلد رحلت انسانا وطنيا فكنت مثﻻ لرجل اﻻنقاذ البطل ستضل كبقية الشهدا الذي يفخر الجهاز بارتقاء أرواحهم الطاهرة اداءا للواجب انا لله وانا اليه راجعون

  2. محمد عبدالرحمن حكمي

    السؤال هنا/لماذا يتم إهمال تلك الآبار وتركها مكشوفة للحيوانات الضالة وللعامه؟ ؟؟ولماذا لا تكون فتاة تبوك التي انزلقت في حفره اتضح انها بئر. .لماذا لا تكون عبره ونقوم بعمل اللازم تجاه تلك الآبار والحفريات. التي تستنزف ارواح البشر اتوقع انها غابت عن عقول بعضنا للاسف…واتوقع ان هناك اهمال من جهة الاختصاص…واتوقع ان هناك المزيد من الابار والحفريات العميقة التي بانتظار اسره واطفالها ..اوليس من المفترض ان يقوم كل صاحب بئر بعمل الاحتياطات الامنيه الدائمة سواء معموره اومهجوره؟؟ أوليس هناك جهة اختصاص تعمل على التفتيش الدوري على أصحاب المزارع…ومن المسؤل عن ذالك الشهيد باذن الله .الذي سقط في البئر. ..والأهم من كل ذالك هل سيستمر الدفاع المدني في التكافل عن أداء واجبه المهني تجاه أبناء وطنه….

  3. سهام حكمي

    الله يرحمو ترى يقربلي والله يقربلي قرابه قريبا 😢😢😢😢😢😢😭😭

  4. غير معروف

    الله يرحمه

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

تعليم صبيا يوجّه بالتحقيق العاجل في خروج طالبات بدون عباءات

المواطن – خضر الخيرات – جازان تباينت الآراء