ولي العهد في الأمم المتحدة.. لقاءات ثنائيّة مُرتقبة وقضايا على طاولة الاجتماعات

ولي العهد في الأمم المتحدة.. لقاءات ثنائيّة مُرتقبة وقضايا على طاولة الاجتماعات

الساعة 11:48 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم, زيارات رسمية
6270
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – عبد الرحمن دياب

“أهداف التنمية المستدامة هي دفعة عالمية لتحويل عالمنا”.. جملة وضعتها الأمم المتحدة، شعاراً لدورتها الـ71، التي تُعقد في الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء المقبل، ويُشارك فيها ولي العهد، الأمير محمد بن نايف، مع قادة دول العالم، حيث يترأس وفد المملكة، في هذه الدورة.

وتأتي مشاركة ولي العهد، بعد توجيه من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتنظر الجمعية العامة للأمم المتحدة 170 مسألة مختلفة؛ منها تنمية البلدان الأفريقية، بالإضافة إلى تنسيق الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية، وأيضاً تطوير القانون الدولي، ومكافحة الإرهاب الدولي.

ويتوقع أن يجتمع ولي العهد، مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لبحث عددٍ من القضايا الهامة، والعلاقات الثنائية بين البلدين، ولن يغفل الاجتماع، ملف الأزمة اليمنية، والوضع في سوريا، وأيضاً مكافحة الإرهاب العالمي.

ويحمل جدول أعمال ولي العهد، خلال الزيارة، العديد من الموضوعات؛ حيث سيحضر الاجتماعات المُصاحبة لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأيضاً سيعقد عدداً من اللقاءات مع زعماء وقادة العالم، على هامشها، وستكون قضايا المنطقة العربية على طاولة هذه الاجتماعات، بما فيها القضية الفلسطينية، ومسألة اللاجئين، والأزمة السورية واليمنية أيضاً.

وزيارة ولي العهد، تأتي بعد أيام من إقرار الكونغرس الأمريكي، قانوناً يُتيح لعائلات ضحايا أحداث 11 سبتمبر، مقاضاة المملكة، وهو ما أثار رفضاً عربياً وإسلامياً لهذا القانون، وسط تأكيدات من البيت الأبيض، باستخدام أوباما، للفيتو لإسقاطه.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه