14مندوبة لمطوفات حجاج الدول العربية تقدمن الرعاية الصحية للمريضات
استحداث نظام إلكتروني لإدخال بيانات الحاجات المنومات في المستشفيات

14مندوبة لمطوفات حجاج الدول العربية تقدمن الرعاية الصحية للمريضات

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2685
0
طباعة
استحداث نظام الكتروني لإدخال بيانات الحاجيات المنومات ‫(1)‬
بعثة المواطن - مشعل آل إبراهيم - المشاعر المقدسة

  ......       

كشفت المشرفة على لجنة الرعاية الاجتماعية للحاجّات المنومات بمستشفيات العاصمة المقدسة في المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوفة حنين سرحان عن متابعة اللجنة لحالات الحاجّات في مستشفيات العاصمة المقدسة من خلال 14 مندوبة مقسمات على 6 مستشفيات رئيسية.
وأشارت سرحان إلى دور اللجنة في رعاية الحاجات المنومات في مستشفيات مكة، ومتابعة حالتهن الصحية حتى تتعافين وتخرجن من المستشفى لأداء مناسك الحج، من خلال 5 مهام رئيسية، وقالت:”مهام الفريق تتلخص في التواجد في المستشفيات، والحصول على احتياجات المرضى، وزيارة الحاجات في اقسام التنويم، وتقديم الهدايا التذكارية، وتقديم المستلزمات الصحية التي تحتاجها المريضة”.
وبينت سرحان أن 4 مندوبات يتواجدن في مستشفى النور، فيما تتواجد مندوبتان في مستشفيات مكة الأساسية مدينة الملك عبدالله، مستشفى الملك عبدالعزيز، مستشفى الملك فيصل، مستشفى حراء ، مستشفى الولادة والأطفال على فترتين.
وأفادت سرحان أن نائب رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف محمد بن حسن معاجيني قد رافق اللجنة في عدة زيارات لحاجات منومات في المستشفيات وتقديم الهدايا لهن والرفع من معنوياتهن .
وأكدت سرحان حرص اللجنة على اختيار المندوبات عبر ضوابط ومعايير محددة، بقولها: ” 6 معايير أساسية للموافقة على المندوبة للعمل في اللجنة خلال فترة الحج، وتبدأ بإتمام عملية التوظيف الإلكتروني في موقع المؤسسة، واجتياز المقابلة الشخصية، والمؤهلات العلمية (جامعة فما فوق)، بالإضافة للخبرة، والعمر للقدرة على التعامل مع الحالات المرضية المختلفة، وأن تكون من ضمن بنات الطائفة (مطوفة، بنات مطوفين ومطوفات)”.
وأوضحت سرحان أن اللجنة تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات منذ إنشائها.
وقالت:” ساهم فريق اللجنة منذ إنشائها في مجموعة الإنجازات، من ضمنها استحداث نظام إلكتروني لإدخال بيانات الحاجات من كل مستشفى للحصول على إحصائيات للحاجة، وتطوير عملية التأكد من مباشرة المندوبة للعمل في الوقت المناسب وإثبات تواجدها عبر استخدام تطبيق my location (موقعي) للدخول عليه وإثبات مباشرتها للعمل من موقع المستشفى الذي تعمل به بكل صدق وشفافية، بالإضافة لتنسيق لزيارة اللجان الميدانية الأخرى من باب التراحم والتآلف مع ضيفات الرحمن”.

استحداث نظام الكتروني لإدخال بيانات الحاجيات المنومات ‫(1)‬ ‫‬ استحداث نظام الكتروني لإدخال بيانات الحاجيات المنومات ‫(300914829)‬ ‫‬

 


قد يعجبك ايضاً

بعد توجيه الربيعة .. صحة عسير تطبق الدوام الجديد بالمراكز الصحية

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير بناءً