18 دائرة قضائية تقدم خدماتها للحجاج بالمشاعر المقدسة

18 دائرة قضائية تقدم خدماتها للحجاج بالمشاعر المقدسة

الساعة 4:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2005
0
طباعة
وزارة العدل

  ......       

المواطن – المشاعر المقدسة

تواصل 18 دائرة قضائية مشاركة ضمن حج هذا العام أعمالها في المسجد الحرام والمنطقة المحيطة به وفي منى وفي مشعر عرفة ومشعر مزدلفة بمختلف كوادرها العدلية والإدارية للنظر في القضايا المتعلقة بالحجاج وللإشراف على التوكيل في مشروع الهدي والأضاحي وحفظ وحصر أموال وتركات الحجاج المتوفين لدى بيوت المال والبتّ في القضايا العاجلة وإنهائها وفق منظومة متكاملة من الخدمات العدلية للوفاء بمتطلبات ضيوف الرحمن القضائية والتوثيقية .

وخصّصت وزارة العدل 12 كاتب عدل، في مجال التوثيق، لتقديم مختلف المتطلبات التوثيقية لضيوف الرحمن فيما يخص توثيق الوكالات والإشراف على التوكيل في مشروع الهدي والأضاحي.

وأكّدت لجنة الحج بوزارة العدل أن الوزارة استشعاراً لدورها في توفير خدمات عدلية وقضائية متكاملة تواكب حجم هذا الشرف العظيم الذي تضطلع به المملكة بشتّى أجهزتها وقطاعاتها في خدمة ضيوف الرحمن؛ زوّدت دوائرها القضائية المنتشرة في البقاع المقدّسة بالكوادر العدلية والإدارية الفاعلة وبالأجهزة الفنية والتقنية اللازمة لتسهيل سير عملها خلال موسم الحج ولإنجاز كافة القضايا المنظورة العاجلة خلال هذا الموسم .

ولفتت لجنة الحج، إلى أن الوزارة راعت خلال رسمها لخططها لهذا الموسم التوزيع الجغرافي لدوائرها القضائية لضمان تغطية أشمل لكافة أماكن البقاع المقدّسة التي يتمركز فيها ضيوف الرحمن تسهيلاً لكافة أمورهم وتيسيراً لمتطلباتهم القضائية.

وأوضحت لجنة الحج، أنه يعكف 26 موظفاً من إدارة بيت المال بالمحكمة العامة بمكة المكرمة ومن جهاز الوزارة , للعمل في إدارة بيت المال بمنى على مدى 24 ساعة لاستلام تركات المتوفين واللقطات والمسروقات المضبوطة عن طريق الأجهزة الأمنية , ويتم توزيعهم على بيت المال في المحكمة العامة بكدي ومجمع الطوارئ بالمعيصم وقيادات التحريات والبحث الجنائي بمنى ولجنة المفقودات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.


قد يعجبك ايضاً

هل تُنهي وعود #الربيعة الجديدة معاناة أهالي #جازان الصحية وحرائق المستشفيات ؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان  قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بزيارة