6 صراعات تحسمها نتيجة مباراة الأهلي والاتحاد

6 صراعات تحسمها نتيجة مباراة الأهلي والاتحاد

الساعة 7:58 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2620
0
طباعة
-والاتحاد-1

  ......       

المواطن – مروة نبيل

تتسم مباريات الديربي في جميع أنحاء العالم بحساسية خاصة، سواء بين الجماهير أو اللاعبين، يسعى الجميع فيها إلى الفوز، لأسباب العديد أبرزها التغلب على المنافس التقليدي، وحرمانه من التقدم في المسابقة، والأرقام القياسية وغيرها.

يُقام، مساء اليوم الجمعة، ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وسيبذل كل فريق قصارى جهده للفوز بالمباراة من جانب، وللصراعات الأخرى بين اللاعبين من الجانب الآخر.

وهناك 6 صراعات يشهدها ديربي جدة بين لاعبي الأهلي والاتحاد: – صراع نفسي: الفوز بالديربي بشكل خاص، حتى وإنّ لم يكن مؤثرًا في ترتيب الفريقين في جدول الدوري، نظرًا لما يتمتع بهد يربي جدة من جماهيرية كبيرة، ليس في جدة أو السعودية فقط، بل في الدول العربية أيضًا.

– صراع ترتيب الهدافين: يتصدر المصري محمود عبدالمنعم “كهربا”، لاعب الاتحاد، ترتيب هدافي دوري عبداللطيف جميل للمحترفين برصيد 5 أهداف، يليه السوري عمر السومة، نجم الأهلي، بـ4 أهداف.

– صراع لاتيني: سيكون هناك صراعًا لاتينيًا في وسط ملعب الأهلي والاتحاد، بين البرازيلي كارلوس لويز والتشيلي كارلوس فيلانوفا.

– صراع عربي: يُشارك في ديربي جدة 5 لاعبين من 4 دول عربية، وهم المصري محمد عبدالشافي، السوري عمر السومة من الأهلي، الكويتي فهد الأنصاري، التونسي أحمد العكايشي، والمصري محمود عبدالمنعم “كهربا”.

– صراع زمالكاوي: سيجذب ديربي جدة الجماهير المصرية بشكل عام، والزمالكاوية بشكل خاص، نظرًا لوجود الثنائي محمد عبدالشافي في الأهلي، وكهربا في الاتحاد.

– صراع الصدارة: بالطبع يأمل كل فريق في الفوز بنقاط المباراة، الاتحاد ستكون النقاط هامة له، للابتعاد بالصدارة، أما الأهلي فيسعى للفوز، للتساوي مع العميد في نفس عدد النقاط وإلحاق أول هزيمة له في الدوري هذا الموسم.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ