8 حقائق لا تعرفها عن جوجل .. الأولى صادمة

8 حقائق لا تعرفها عن جوجل .. الأولى صادمة

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
3820
0
طباعة
جوجل

  ......       

المواطن – وكالات

يحتل محرك البحث العملاق جوجل مكانة فريدة بين مستخدمي الإنترنت في العالم بالرغم من حداثة تأسيس الشركة إلا أنها خطت بسرعة كبيرة لتصبح الوجهة الأولى للباحثين عبر الإنترنت ومشغل العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية.

الاسم الخاطئ

في البداية كان المؤسسون يعتزمون تسمية الشركة  “Googol”،وهي تعني رقم 1 امامه 100 صفر على اليمين رغبة منهم في أن يكون هذا هو عدد مستخدمي الموقع إلا أنه بعدما نطقها وكتبها المستثمرون “Google” عن طريق الخطأ المستمر منهم، صار هذا هو الاسم الفعلي للشركة.

100 مليون جيجا

يصل حجم فهرسة “بحث جوجل” إلى أكثر من 100 مليون جيجابايت، مع 100 ألف من محركات الأقراص مساحة الواحد منها هي تيرابايت ويحتوي على نفس كمية البيانات.

تاريخ التأسيس

لدى شركة “جوجل” 6 تواريخ مختلفة لموعد تأسيسها، حتى قررت الشركة، في النهاية، أن تحتفل به في 27 سبتمبر من كل عام.

كلمة البحث الأشهر

أبدت جوجل قلقها من أن تصبح كلمات معينة هي كلمات البحث الأساسية مثل كلمة ” جوجل”، ما يؤثر بالسلب على العلامة التجارية وتسويق تطبيقات الشركة في الوقت نفسه.

450 ألف سنة

تم حساب الفترة التي يشاهد فيها العالم كله مقاطع اليوتيوب في الشهر الواحد، واكتشفوا أنها تبلغ 450 ألف سنة!

كلاب جوجل

تسمح شركة جوجل للعاملين بالشركة بإحضار الكلاب والحيوانات الأليفة معهم، لأن هذا التصرف يساعد ويشجع الموظفين على العمل أكثر ويجعلهم أكثر سعادة ما يحسن من أداء العمل.

معدل التصفح

على عكس المواقع التي تسعى للاحتفاظ بالزوار أطول فترة ممكنة قد تكون جوجل هي الشركة الوحيدة التي تهدف إلى تقليل كمية الوقت الذي يقضيه المستخدمون على موقعها!

لوجو بسيط

لم تهتم جوجل بتعديل وتطوير اللوجو حتى عام 2001، وتعد بساطة الصفحة الرئيسية لجوجل عاملاً أساسياً في نجاح الموقع، وربما تظهر التعديلات في بعض التنسيق وطرق البحث وشكل وإطار اللوجو، وكان آخر التعديلات تحريك اللوجو من الناحية اليسرى إلى منتصف الصفحة.


قد يعجبك ايضاً

هادي: نتطلع إلى سلام جاد لا يحمل في طيّاته بذور حرب قادمة

المواطن – نت غادر المبعوث الأممي إلى اليمن،