نفوق 15 رأس من الابل بعد اصطدام قطار بقطيع “سائب” .. و “سار” تكشف التفاصيل

نفوق 15 رأس من الابل بعد اصطدام قطار بقطيع “سائب” .. و “سار” تكشف التفاصيل

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5310
0
طباعة
نفوق 15 رأس من الابل بعد اصطدام قطار

  ......       

 المواطن  – متعب النماصي -الرياض
لم يعد خطر الابل السائبة يقتصر على تهديد سلامة قائدي وركاب المركبات فحسب بل امتد الى القطارات ، حيث اصطدم قطار لنقل المعادن بقطيع من الابل ما ادى الى نفوق 15 راس منها .
وأوضحت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، في بيان رسمي لها أنه عند الساعة 11:30 مساءً من يوم السبت 24 ذي القعدة 1437هـ الموافق 27 أغسطس 2016 م، وعند نقطة 178 على بعد 69 كيلو متر من قرية “سامودة” التابعة للمنطقة الشرقية باتجاه “الزبيرة” بمنطقة القصيم وقع حادث إثر تجاوز إبل سائبة حرم السكة الحديدية نتج عنه نفوق 15 رأساً منها.
بدوره، أكد مدير الإتصال المؤسسي والتسويق  سليمان الخويطر ، أن قائد القطار فوجئ أثناء سيره على الخط الحديدي في المنطقة الواقعة بين سامودة والزبيرة بتواجد أعداد من الإبل السائبة على السكة ما أدى إلى ارتطامها بعربات القطار ومن ثم نفوق 15رأساً منها دون حصول أية أضرار مادية أو بشرية.
ولفت الخويطر إلى أنه وفي سبيل المحافظة على  الأرواح والممتلكات فقد تضمن تنفيذ مشروع قطار الشمال إنشاء سياج حديدي لكامل حرم السكة من الجانبين وجسور وعبارات  مخصصة للسيارات والمواشي ، مهيباً بجميع المواطنين والمقيمين وخاصة أصحاب المواشي التعاون مع الشركة للمحافظة على هذا المشروع الوطني ، مؤكداً على أهمية العبور من خلال الجسور المخصصة لذلك من أجل سلامتهم.
تجدر الإشارة إلى أنه ومع قرب موعد التشغيل الفعلي لقطارات الركاب، أجرت شركة ”سار” في أبريل الماضي، حملة “المقصد سلامتك” التوعوية في عدد من المدارس بمناطق حائل و الجوف والحدود الشمالية والشرقية، تخللها محاضرات وعروض مرئية وبرامج توعوية وذلك بهدف رفع الوعي بأهمية الخطوط الحديدية والدور الذي تلعبه في تنمية المناطق التي تمر بها قطارات “سار”، وتنبيه كافة شرائح المجتمع من خطورة الاقتراب والتجاوز الخاطئ لحرم السكة.
IMG-20160829-WA0251 IMG-20160831-WA0003 Screenshot_٢٠١٦٠٨٣١-٠٧٥٠٥٥

قد يعجبك ايضاً

عبدالرحمن بن مساعد : شقيقي يعمل لخدمة دينه ووطنه ومؤسف نشر أوامر ملكية غير صحيحة

المواطن- حسان الصالحي قال سمو الأمير عبدالرحمن بن