الإسكان تعد قائمة بملاك الأراضي البيضاء المتخلفين عن التسجيل

الثلاثاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٣ صباحاً
الإسكان تعد قائمة بملاك الأراضي البيضاء المتخلفين عن التسجيل

المواطن – الرياض

تستعد وزارة الإسكان حالياً لتجهيز قائمة خاصة بأسماء ملاك الأراضي البيضاء المتخلفين عن تسجيلها في برنامج رسوم الأراضي البيضاء، وذلك لإبلاغهم بصدور المخالفات المترتبة عليهم بسبب عدم التسجيل في البرنامج خلال فترة الأشهر الستة المحددة لذلك.

وقال مصدر مطلع إن عدداً من الأراضي البيضاء المستهدفة في البرنامج لم تبادر بالتسجيل على الرغم من مرور أكثر من ثلثي المدة المحددة والتي تنتهي يوم 13 من ربيع الأول المقبل.

وأضاف أن الوزارة تتوعد المخالفين بإصدار المخالفات فور انتهاء فترة التسجيل، مما يعرض صاحب الأرض للغرامة التي قد تصل إلى 2.5 % من قيمة الأرض، إضافةً إلى قيمة الرسوم، وفقاً لـ”الوطن”.

يذكر أن الإسكان كشفت مؤخراً عن عدد الذين بادروا بتسجيل أراضيهم البيضاء داخل النطاق العمراني لعدم تطويرها، حيث تجاوز 500 مالك أرض تمهيداً لتسديد الرسوم.

وأوضحت الوزارة، أن أكبر قطعة أرض تم تسجيلها بلغت مساحتها 5 ملايين متر مربع في جدة، والثانية تبلغ 4 ملايين متر مربع بالقرب من ميناء الدمام. وأكدت الوزارة، أنها ستلزم صاحب الأرض بتسديد الرسوم حتى لو اعترض ولجأ إلى القضاء، وأن اللجوء للقضاء من حق أي معترض على قرارات الوزارة إلا أنه لن يكون ذريعة للتهرب من الرسوم.