التجارة تضبط عمالة تسوِّق الزيوت المغشوشة بالرياض

الإثنين ٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٥:١٤ مساءً
التجارة تضبط عمالة تسوِّق الزيوت المغشوشة بالرياض

المواطن – واس

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار، عمالة مخالفة، تغش المستهلكين، عبر إعادة تعبئة زيوت السيارات، داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة، حيث ضبط المراقبون، أثناء الجولات التفتيشية على مراكز خدمات السيارات، أحد المقار المخالفة، والواقع في حي الشميسي غرب الرياض، يقوم بتخزين كميات كبيرة من الزيوت المغشوشة، التي أعدت، لتصريفها وبيعها على المشترين، وإيهامهم بأنها جديدة.

وأغلقت الوزارة، المقر المخالف، وضبطت وصادرت جميع الكميات، كما استدعت المسؤولين عن الموقع، للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

وكشف مراقبو الوزارة، خلال مداهمة المقر، بالتعاون مع الحملات الأمنية المشتركة بمنطقة الرياض، عن تورط العاملين في جمع عبوات زيوت السيارات الفارغة بمختلف أنواعها، ومن ثم القيام بعملية تنظيفها وإعادة تعبئتها وتغليفها.

كما ضبطت الوزارة، خلال الجولات التفتيشية، كميات كبيرة من إطارات السيارات المستعملة، بالإضافة إلى كميات من “فلاتر” الزيت والهواء المقلدة، جرى تخزينها بمستودع تابع للمقر.

وكانت وزارة التجارة والاستثمار، قد نفذت مؤخراً، حملات رقابية شاملة على المستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة منها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم.

وأكدت وزارة التجارة، مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، داعية عموم المستهلكين للإبلاغ عن شكواهم وملاحظاتهم، عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

الجدير بالذكر، أن عرض منتجات مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري، يعرض المخالف إلى إيقاع غرامة مالية، قد تصل إلى 500 ألف ريال، أو السجن مدة لا تزيد على سنتين، أو بهما معاً.