السديس يرعى غداً حفل تحفيظ الرياض لتكريم 1151 خاتماً وخاتمة

الأحد ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٨ مساءً
السديس يرعى غداً حفل تحفيظ الرياض لتكريم 1151 خاتماً وخاتمة

المواطن – الرياض

يرعى الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، رئيس رابطة خريجي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، مساء غدٍ الإثنين 30/1/1438 هـ، الحفل الذي تقيمه “تحفيظ الرياض”، لتكريم الخاتمين، والذي بلغ عددهم للعام الدراسي 1437هـ/1438هـ، 1151 خاتماً وخاتمة، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات، في فندق الانتركونتننتال، بالرياض.

ويحضر اللقاء، الشيخ صلاح بن محمد البدير، إمام وخطيب المسجد النبوي، والشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، الوكيل المساعد، المشرف العام على إدارة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وجمع من المشايخ والعلماء.

كما يشهد الحفل، توزيع الشهادات والمكافآت المالية، لكل خاتم، حسب اللائحة المالية للجمعية، والسحب على ثلاث سيارات، توزع على الطلاب الخاتمين.

وأعرب فضيلة الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق، المدير التنفيذي بتحفيظ الرياض، عن شكره لمعالي الشيخ عبد الرحمن السديس، على رعايته وتشريفه للحفل؛ حيث إنه أحد خريجي الجمعية ورئيس رابطة خريجيها، وكذلك لفضيلة الشيخ صلاح البدير، فهما قدوة عظيمة لطلاب الجمعية، الذين نسأل لهم التوفيق والصلاح، وأن ينفع بهم الأمة، كما يحقق هذا المحفل شيئاً من تعظيم القرآن الكريم، وإكرام حملته، الذين هم أهل الإجلال والتكريم.

وكشف الهدلق، عن أن عدد الطلاب الخاتمين للعام الحالي، بلغ 1151 طالباً وطالبة، اجتازوا الاختبارات التي أقيمت على ثلاث مراحل، في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي بمرحلتيه، موضحاً أن هؤلاء الناجحين هم من حصلوا على تقدير جيد جداً وممتاز فقط، حيث لا يعد ناجحاً من يقل عن نسبة 80%، في اختبارات الجمعية.

وأشار الهدلق، إلى أن عدد الطلاب الخاتمين في الجمعية في ازدياد مطرد، وذلك راجع إلى السياسة التي تتبعها الجمعية في تحفيز الطلاب والمعلمين والخطط والبرامج التربوية التي تنفذها الجمعية، مؤكداً أن تكريم هؤلاء الطلاب سيكون حافزاً لزملائهم ليسيروا على نهجهم في حفظ القرآن الكريم في هذه الجمعية المباركة، التي يبلغ عدد طلابها أكثر من 150 ألف طالب، ينتظمون في حلقاتها ومدارسها القرآنية.

وختم الهدلق حديثه، بالشكر الجزيل بعد شكر الله عز وجل، لولاة أمرنا، الذين يعطون القرآن وحملته الاهتمام البالغ، ولوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، فضيلة الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، على اهتمامه وعنايته بالجمعيات الخيرية، ولفضيلة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، الوكيل المساعد، المشرف العام على إدارة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، على متابعته وتحفيزه للجمعية، وخدمة القرآن وتحفيظه.

<كرت دعوة الخاتمين.jpg>