العبادي يحشد قواته.. ومعركة الموصل تقترب

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:١٥ مساءً
العبادي يحشد قواته.. ومعركة الموصل تقترب

المواطن – نت

يبدو أن طبول الحرب التي يعلو صوتها حالياً في العراق تؤْذِن باقتراب معركة الموصل.

وكان قائد عمليات “تحرير نينوى” اللواء نجم الجبوري قد صرح بوصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قيادة العمليات ضمن الاستعدادات لمعركة تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش.

وقال الجبوري، في تصريح صحفي: إن تعزيزات ضخمة وصلت نينوى وأسلحة جديدة ستدخل الخدمة العسكرية بالجيش العراقي لأول مرة، كاشفاً عن أنه من بين الأسلحة الجديدة سلاح إلكتروني مصمم خصيصاً لحرب الشوارع، ونوابض كهرومغناطيسية معطلة للعبوات الناسفة ومعدات عسكرية متنوعة أخرى، تمهيداً لانطلاق عملية تحرير مدينة الموصل ومحيطها.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية “القيارة” جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات “مكافحة الإرهاب” والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.

يذكر أن المرحلة الثانية لتحرير نينوى انطلقت يوم السبت 18 يونيو بمشاركة قوات “مكافحة الإرهاب” والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة “القيارة” الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو والعديد من القرى المحيطة بها.