بالصور.. شرطة الرياض تُفكّك 6 تشكيلات عصابية.. وتضبط 42 متهماً

الثلاثاء ١١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٣٤ مساءً
بالصور.. شرطة الرياض تُفكّك 6 تشكيلات عصابية.. وتضبط 42 متهماً

المواطن – الرياض

تمكّنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، من تفكيك 6 تشكيلات عصابية.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، العقيد فواز بن جميل الميمان، أنه بفضل الله تعالى، تمكّنت إدارة التحريات والبحث الجنائي، من تفكيك ستة تشكيلات عصابية؛ تنوعت أنشطتها بين السرقة بالإكراه، وسرقة المنازل والمحال التجارية والسيارات.

وأضاف أن عدداً من مراكز شرطة المنطقة، تلقت بلاغات من مواطنين ومقيمين؛ مفادها تعرضهم للاعتداء في أوقات مختلفة من قِبل مجهولين يحملون أسلحة نارية أو بيضاء، حيث تنوعت الجرائم التي تعرضوا لها؛ بين الاعتداء بالضرب وسلب الأموال والسطو على المنازل والمحال التجارية والسرقة منها، وسرقة السيارات.

وتابع الميمان، أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة، قامت بجملة من الإجراءات البحثية، وتمكّنت بفضل الله من خلال عمليات نوعية ناجحة، من تفكيك ستة تشكيلات عصابية، والقبض على جميع عناصرها، حيث بلغ عددهم (42) متهماً في كمائن مُحكمة، إثر متابعة مستمرة؛ وكانت على النحو التالي:-

أولاً – القبض على ثلاثة عشر شخصاً (من جنسيات أفريقية، في العقدين الثاني والثالث من العمر)، تمثل أسلوبهم الإجرامي في سرقة السيارات واستخدامها في استيقاف المارة والاعتداء عليهم، وتهديدهم وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات شخصية، حيث بلغت جملة الجرائم المقيدة ضدهم اثنين وعشرين بلاغاً.

ثانياً – القبض على سبعة أشخاص (أربعة سعوديين، وثلاثة فلسطينيي الجنسية، في العقدين الثاني والثالث من العمر)، تمثل أسلوبهم الإجرامي في سرقة السيارات، وهي في وضعية التشغيل، واستخدامها في سرقة المحال التجارية والاعتداء على العاملين بمحطات الوقود، والاستيلاء على أموالهم ومقتنياتهم الشخصية، ومن ثم التخلص من السيارات التي قاموا بسرقتها بإحراقها، حيث بلغت جملة السيارات المسروقة سبع سيارات.

ثالثاً – القبض على ستة أشخاص (نازحون في العقدين الثاني والثالث من العمر، تخصصوا في سرقة المنازل)، حيث بلغت جملة المنازل المسروقة أحدى عشر منزﻻً.

رابعاً – القبض على سبعة أشخاص (خمسة سعوديين واثنين يمنيين، في العقدين الثاني والثالث من العمر)، تمثل أسلوبهم الإجرامي، في سرقة السيارات وتكسير زجاجها وسرقة ما بداخلها، حيث بلغت جملة السيارات المسروقة مائة وثلاثة وعشرين حادثة.

خامساً – القبض على ثلاثة أشخاص (سعوديون في العقدين الثاني والثالث من العمر)، تمثل أسلوبهم الإجرامي في السطو المسلح وإطلاق النار، وتهديد العاملين بسلاح ناري وسرقتهم، حيث بلغت جملة الجرائم المقيدة ضدهم تسعة وثلاثين بلاغاً.

سادساً – القبض على ستة أشخاص (من الجنسية النيجيرية، في العقدين الثاتي والثالث من العمر)، تمثل أسلوبهم الإجرامي في سرقة العمالة الوافدة تحت التهديد بسلاح أبيض والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات شخصية، حيث بلغت جملة الجرائم المقيدة ضدهم، ثلاثة وثلاثين بلاغاً.

وبالتحقيق المبدئي مع المتهمين، اعترفوا جميعاً بارتكاب ما نسب إليهم من جرائم، موزعين الأدوار فيما بينهم.

تم التحفظ على الجناة، وتسليمهم لمراكز الشرطة المختصة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية، حسب الاختصاص.

شرطة الرياض تفكك شبكات إجرامية (1) شرطة الرياض تفكك شبكات إجرامية (2) شرطة الرياض تفكك شبكات إجرامية (3) شرطة الرياض تفكك شبكات إجرامية (4)