بالصور.. فيصل بن مشعل يفتتح مسجد “السديس” في البكيرية

السبت ٢٩ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٤:١٧ مساءً
بالصور.. فيصل بن مشعل يفتتح مسجد “السديس” في البكيرية

المواطن – ماجد الفريدي – البكيرية

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم-، مساء أمس الجمعة، مسجد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله السديس “رحمه الله” بمحافظة البكيرية.

وكان في استقباله لدى وصوله المسجد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ووكيل إمارة القصيم عبدالعزيز الحميدان  ومدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب، ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالقصيم عبدالله المجماج ، ومحافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة.

وقام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المسجد، ثم أدى سموه صلاة العشاء بالمسجد، واستمع إلى شرح من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن المسجد الذي أنشئ على مساحة 4000 متر مربع ويتسع لأكثر من 1600 مُصَلٍّ.

وبعدها حضر سموه  اجتماع أسرة السديس السنوي والمقام بقاعة نجد بمحافظة البكيرية، ودشن جائزة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكرم أبناء أسرة السديس المتميزين في مختلف المجالات.

ورحب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بسمو أمير منطقة القصيم وشكره على قبول الدعوة وتشريفه حفل الاجتماع السنوي للعائلة.

وأكد السديس أن مثل هذه الاجتماعات تؤدي إلى تعزيز صلة الرحم والتكامل والتناغم المتواصل بين أفراد الأسرة، داعياً الجميع إلى تعزيز التلاحم مع ولاة الأمر لما نواجهه في هذا الزمن من تحديات كبيرة واستهدافات عظمى لوحدتنا والعقيدة والشريعة ورعاية الدولة للحرمين الشريفين، ومبيناً أن التلاحم بين القيادة والشعب يسهم في الحفاظ على مكتسبات الوطن وخلق بيئة من الأمن والأمان في البلاد، سائلاً الله تعالى أن يحفظ للبلاد أمنها وأمانها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وولي ولي العهد.

بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة القصيم كلمة قدم فيها الشكر والتقدير للمتبرع بإنشاء المسجد وأن يجزل له المثوبة، مبيناً مكانة المسجد والجوامع في حياة المسلم والمنهج السليم للدولة بالعناية بها، مشيراً إلى أن التاريخ الإسلامي قد شهد اهتماماً كبيراً في بناء المساجد منذ عصر النبوة، وحتى عهدنا هذا الذي يشهد ولله الحمد العناية ببناء المساجد وعمارتها، وما توليه الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، من اهتمام وما تبذله من الجهد في سبيل العناية بالمساجد وعمارتها، وما تبذله من عناية واهتمام في عمارتها للحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين.

وأعرب سموه عن سعادته بمشاركته أسرة السديس حفلهم السنوي، موضحاً أن مثل هذه الاجتماعات الأسرية، تقوية للروابط والتواصل بين أفراد الأسرة، وتصل الرحم، وتحقق المودة والمحبة، وتجمع القلوب كما جمعت الأبدان، لافتاً إلى أن التواصل الأسري يشكل لبنة أساسية في الترابط داخل المجتمع ككل بصفته الأسرة الكبرى لكل أفراده.

وأشاد أمير القصيم بما خصص من جوائز لحفظ القرآن الكريم والتفوق الدراسي ولرجال الأمن، مؤكداً أن مثل هذه الجوائز والمبادرات تحقق التواصل الاجتماعي المتين بين أفراد الأسرة، ولما لذلك من آثار طيبة حاضرة ومستقبلية للجميع.

 

 

السديس2

السديس3

افتتاح مسجد السديس (1) افتتاح مسجد السديس (2)