بي إم دبليو تكشف عن دراجتها النارية المستقبلية

الأحد ١٦ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٧ مساءً
بي إم دبليو تكشف عن دراجتها النارية المستقبلية

المواطن – نت

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن الدراجة النارية “Vision Next100” الاختبارية، التي تعتمد على مفاهيم تقنية حديثة منها نظام الدفع الكهربائي وأنظمة السلامة والأمان المتطورة للحماية من الحوادث.

وأوضحت الشركة الألمانية أن النموذج الاختباري، الذي ظهر بمدينة لوس أنجليس الأمريكية مؤخراً، يعطي نظرة مستقبلية عن عالم الدراجات النارية خلال العقدين أو الثلاثة القادمة.

وتعتمد الدراجة النارية الاختبارية على تقنية الدفع الكهربائي، ويتم نقل القوة على غرار محرك البوكسر، كما تمتاز دراجة بي إم دبليو المستقبلية بسهولة إجراء المناورات بفضل الإطار المرتبط بنظام التوجيه.

وتزخر الدراجة بنفس الأنظمة المساعدة التي تزخر بها السيارات المزودة بأنظمة القيادة الآلية، كما تتمكن من تحقيق التوازن بشكل أوتوماتيكي. ويتواءم مداس الإطار بشكل أوتوماتيكي مع سطح الطريق الذي تسير عليه. وبالتالي فإن الدراجة تضمن عدم وقوع حادثة لها كما أنها تجعل من الملابس الواقية تجهيزة حماية لا حاجة لها.

وأشارت شركة بي إم دبليو إلى أن المهمة الوحيدة التي يحملها قائد الدراجة على عاتقه هي ما يعرف بالقناع، وهو عبارة عن نظارة متصلة بشبكات، تخدم – بجانب الحماية ضد الرياح – عملها أيضاً كشاشة عرض لإظهار جميع بيانات القيادة ذات الصلة، كما أنها تعمل كمرآة افتراضية.