تركيا: قرارات الانقلابيين الأحاديّة في اليمن تعوّق السلام

الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٧:١٥ مساءً
تركيا: قرارات الانقلابيين الأحاديّة في اليمن تعوّق السلام

المواطن – واس

أعربت تركيا، عن إدانتها للقرارات الأحادية الجانب، التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، والتي كان آخرها تشكيل حكومة إنقاذ في البلاد.

وأكد السفير التركي لدى اليمن، لافينت إيلير، خلال استقبال الرئيس اليمني له، اليوم، في مدينة الرياض، أن تلك الخطوات، تُشكل عائقاً لإحلال السلام في اليمن.

كما أدان السفير، الهجوم الذي شنه الانقلابيون، واستهدف سفينة الإغاثة الإماراتية “سويفت”، السبت الماضي، مشيراً إلى أن الهجوم يُشكل، تهديداً خطيراً للملاحة الدولية.

وتطرق الجانبان، خلال اللقاء، إلى طبيعة العلاقات المميزة القائمة بين اليمن وتركيا، على مختلف المستويات، إضافة إلى مناقشة عددٍ من القضايا والموضوعات، التي تهدف إلى مصلحة البلدين؛ وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ونقل سفير أنقرة لدى اليمن، تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على استمرار دعمه لليمن وشرعيته الدستورية، حتى يتم تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في البلاد.

كما قدّم السفير، دعوة للرئيس هادي، لحضور مؤتمر الطاقة، المقرر انعقاده خلال الفترة من 9 إلى 13 من شهر أكتوبر الجاري، في مدنية إسطنبول.

وثمّن الرئيس اليمني، من جهته، مواقف تركيا الإيجابية الداعمة لبلاده في مختلف المواقف والظروف؛ ومنها ما يتصل بموقفها الداعم لليمن، وشرعيته الدستورية، في وجه القوى الانقلابية، ومن يقف خلفها.