تقنية #جدة: نستهدف تأهيل 250 طالب ثانوي مهني العام الجاري

الأحد ٢ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٢:١٧ مساءً
تقنية #جدة: نستهدف تأهيل 250 طالب ثانوي مهني العام الجاري

المواطن – جدة

أكد المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي عميد الكلية التقنية بمحافظة جدة أن الكلية شرعت مع مطلع هذا العام وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم بجدة في تأهيل 250 طالباً من طلاب الثانويات العامة (نظام المقررات) لتأهيلهم تقنياً من خلال عشرة تخصصات وفق برنامج التكامل بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والذي يتضمن التدريب في مقررات تقنية ومهنية تمكن الطلاب من الالتحاق بها ومن ثم تحتسب لهم كمواد اختيارية ضمن خطتهم الدراسية.

وأضاف أن عدد الساعات المعتمدة لهذا البرنامج خلال الثلاث سنوات عشر ساعات معتمدة وموزعة على أكثر من فصل دراسي يتم خلالها تخصيص يوم تدريبي واحد في الأسبوع للتدريب في الكلية مما سيمكن الطالب من التعرف على بيئة التدريب عن قرب وكذلك تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية التطبيقية لتسهيل التحاقهم بسوق العمل بعد التخرج.

وتابع السريعي قوله بأن هذا البرنامج يهدف أيضا إلى تشجيع أبناء الوطن على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل ونشر الثقافة التقنية والعمل المهني وتعزيز الصورة الإيجابية عن العمل المهني ومساعدة الطالب على اكتشاف ميوله وقدراته وإعداده مهنياً، كما أنه يتيح الفرصة للطلاب لممارسة المهن المحببة لهم في بيئة تدريب عملية تسهم في غرس الاتجاهات الإيجابية لدى طلاب التعليم العام والمجتمع المدرسي نحو العمل المهني.

وقال السريعي إن الطلاب الملتحقين بالبرنامج سيتمكنون من التدريب على المقررات التالية: تركيبات كهربائية ومبادئ تقنية السيارات والتحكم الرقمي بالحاسب والرسم باستخدام الحاسب ومدخل إلى صناعة الضيافة والسياحة وأساسيات الرسم بالحاسب الآلي والرسم بالحاسب الآلي ثلاثي الأبعاد والرسم المعماري والتصميم المعماري/ إظهار معماري.

وأضاف السريعي أنه سيتم منح الملتحقين بالبرنامج شهادة مهنية معتمدة تؤهلهم للعمل مباشرة في سوق العمل كما سيتم احتساب سلسلة المقررات في نظام الخدمة المدنية كدورة معتمدة.

وكانت الكلية التقنية بمحافظة جدة قد كرمت الأسبوع الماضي الجهات المشاركة والأعضاء الذين نفذوا البرنامج خلال العام الماضي والذي تم خلاله تدريب 210 طلاب من تسع مدارس ومن المتوقع أن تتوسع الكلية في نشر ثقافة العمل التقني والمهني من خلال برامج توعوية يأتي من ضمنها عقد ورش عمل ومحاضرات تفاعلية لطلاب المدارس في محافظة جدة خلال هذا العام.

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????