توقيع عقد لتشغيل المرافق الصحية بالجبيل الصناعية بـ167 مليون ريال

الأحد ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١:٣٩ مساءً
توقيع عقد لتشغيل المرافق الصحية بالجبيل الصناعية بـ167 مليون ريال

المواطن – الرياض

وقّع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض اليوم الأحد عقداً لتوفير خدمات التشغيل والصيانة لعدد من المرافق الصحية بمدينة الجبيل الصناعية بقيمة إجمالية بلغت 167.173.000 ريال (مائة وسبعة وستين مليوناً، ومائة وثلاثة وسبعين ألف ريال).

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تطوير منظومة الخدمات الصحية في المدن التابعة لها وتقديم خدمات طبية عالية المستوى.

وستتولى شركة سراكو التي وقع معها العقد تقديم خدمات التشغيل والصيانة لمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل، وعيادات التحويل المتخصصة الملحقة بالمستشفى، وستة مراكز رعاية صحية أولية، وستغطي الخدمات المراد تقديمها المباني والمنشآت والأجهزة المرتبطة بتلك المرافق، وينتهي العقد بعد خمس سنوات.

وتولي الهيئة الملكية القطاع الصحي اهتماماً كبيراً لتوفير الخدمات الطبية التخصصية والسريرية لكافة سكان المدن التابعة لها، وتلتزم الهيئة بمعايير عالمية لتقديم هذه الخدمات بشقيها الوقائي والعلاجي، حيث تعتمد إطاراً متكاملاً في التشغيل والصيانة والنظافة للبنى التحتية والمرافق العامة في مدنها للحفاظ عليها وضمان استمرار تقديم الخدمات وفق معايير عالية للجودة والسلامة، وتعتبر الصيانة الوقائية حجر الأساس في جميع عقود التشغيل والصيانة في الهيئة الملكية، إضافة إلى برامج الصيانة الأخرى.