جوجل تطلق تحديثاً جديداً لخدمة الخرائط بمزايا جديدة

الأربعاء ١٩ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٨ صباحاً
جوجل تطلق تحديثاً جديداً لخدمة الخرائط بمزايا جديدة

المواطن – نت

أطلقت جوجل تحديثاً جديداً لتطبيق الخرائط التابع لها على منصة أندرويد، والذي يسمح للمستخدمين بعرض معلومات حركة المرور في الوقت الحقيقى بشكل أسرع.

وتحمل نسخة التطبيق رقم الإصدار 9.39 على منصة أندرويد توفر بعض الاختصارات التي تعرض معلومات عن حركة المرور، حيث كان في السابق يحتاج المستخدم لإدخال وجهة معينة، أو الدخول في وضع Driving Mode لعرض الحالة المرورية لموقعه الحالي، وفقاً لما نشره موقع TNW الهولندي.

لكن مع التحديث الجديد، فإن التطبيق سيعرض الحالة المرورية من خلال اختصار Traffic Nearby، والذي سيقوم على الفور بنقل المستخدم إلى الشاشة الخاصة بهذا الأمر، وهو ما يعتبر أمراً مفيداً للمستخدمين الذين يريدون معرفة حالة الحركة المرورية دون تحديد وجهتهم أولاً.

كما يمكن الآن للمستخدمين إضافة اختصار إلى ميزة Traffic Nearby’ على الشاشة الرئيسية، ولكى يتمكن المستخدم من فعل ذلك، فإنه يحتاج إلى فتح “الويدجت” الخاص بالتطبيق على هاتف أندرويد ثم وضعه على الشاشة الرئيسية.

يذكر أن الميزة الجديدة متاحة فقط لأنظمة أندرويد، كما أنها لم تصل إلى جميع المستخدمين، لكن من المنتظر أن تصل إلى المزيد من المستخدمين خلال الفترة المقبلة.