حساب #الجوازات على تويتر.. إحصائيات دقيقة ومعلومات ونصائح على مدار الساعة

الأربعاء ٥ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٦ مساءً
حساب #الجوازات على تويتر.. إحصائيات دقيقة ومعلومات ونصائح على مدار الساعة

المواطن – الرياض

لا تنقطع الحركة في مكاتب الجوازات المنتشرة في المملكة على مدار اليوم، وكذلك الأمر بالنسبة لحساب المديرية العامة للجوازات على موقع تويتر.

إحصائيات وبيانات وأخبار وتعليمات وتوجيهات مع الصور التوضيحية والمواد الإعلامية الأخرى، التي تقدّم للمواطن والمقيم وضيوف المملكة الإرشادات اللازمة لإقامة سليمة وخالية من المشاكل والعقبات القانونية.

تنبيهات شبه يومية تصدرها الجوازات عبر حسابها على تويتر، للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، حول ضرورة الاطّلاع على قواعد السفر والإقامة في الدول التي يقصدونها.

التنبيهات المقدمة للمواطن في الداخل لا تقل أهمية حول أهمية الحفاظ على وثيقة السفر، وكيفيه الحصول عليها والقواعد والإجراءات المنظمة لها.

وتنفيذًا لتوجيهات مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، تعمل الجوازات على مدار الساعة عبر حسابها على تويتر، على توفير كافة المعلومات والإحصائيات لمتابعيها الذين قاربوا على نصف مليون متابع من المملكة وخارجها.

اعتزاز الجوازات بالخدمات التي تقدمها لأبناء المملكة، ينعكس على نوعية الإحصائيات والبيانات التي يتم اختصارها في شكل انفوجرافيك أو موشن جرافيك يتضمن التعليمات الهامة.

وأصدرت الجوازات اليوم، انفوجرافيك، يوضح إحصائيات مرحلة القدوم لموسم الحج للعام 1437هـ، حيث تمّ استقبال 1.325.747 حاجًا من الخارج منهم 1.247.252 حاجًا عن طريق الجو، فيما وصل 65.772 حاجًا عن طريق البحر و12.723 حاجًا عبر الطرق البرية.

ولتنظيم موسم الحج تمّ صدور 101 قرار إداري، فيما بلغ عدد المخالفين الذين تمّ التشهير بهم 49 مخالفًا، وقد وصل مجموع الغرامات المالية إلى 5.800.000 ريال، فيما كان عدد المركبات المطالب بمطاردتها 18 مركبة، ووصل المجموع الكلي لعقوبات التوقيف للمخالفين 46 شهرًا.

ولا تقتصر الخدمات التي تقدمها الجوازات على منصة تويتر فقط؛ بل هناك العديد من التطبيقات التي تقدم الخدمات الإلكترونية الفورية، وتتيح الاستعلام عن الكثير من الخدمات، ويمكن تحميلها على الهاتف الجوال والاستفادة منها دون تكبد عناء الحضور إلى مكاتب وفروع الجوازات.

احصائية مرحلة القدوم احصائيات الحج الجوازات

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    حالة العامل
    نقلت خدمتة
    في العمل
    ولاعلاقة لهم بالمقابل المالي او برخصة العمل
    ويكتفي برسوم الجوازات 750 لتجديد الاقامة
    اليس هناك ربط للمعلومات بين العمل والجوازات؟؟؟؟؟؟!!!!!

  • مواطن

    في العمل
    حالة العامل
    نقلت خدمتة
    وفي الجوازات علي راس العمل
    ولا علاقة لهم عند تجديد الاقامة بالمقابل المالي
    او رخصة العمل يكتفي فقط
    برسوم الجوازات 750
    اليس هناك ربط للمعلومات بين العمل والجوازات