سفير الملك في أمريكا: إيران تستخدم الشعارات الإسلامية لتبرير تصرفاتها العدوانية

سفير الملك في أمريكا: إيران تستخدم الشعارات الإسلامية لتبرير تصرفاتها العدوانية

الساعة 6:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2950
0
طباعة

المواطن – واس

أكد صاحب السمو الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي ، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية أن أسس السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية لم تتغير.

وقال – في كلمة له ضمن أعمال المؤتمر السنوي الـ25 لصناع السياسة الأمريكية العربية بتنظيم المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية – إن أسس السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية تسعى دائماً لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة والعالم أجمع ، مشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 ستحقق إنجازات كثيرة على الجانبين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح أن المملكة من أكثر الدول التي لها علاقات قوية خاصة مع دول العالم المتقدمة ، والخلافات على مر تاريخ المملكة عادة ما تكون مع الدول والأنظمة الفاشلة أو المنهارة، بما فيها الدول التي تستغل القضايا العربية والإسلامية والصراعات لتحقيق مكاسبها.

وقال سموه: ” المملكة العربية السعودية لا تستخدم الدين كشعار وإنما هي عربية وإسلامية بهوية شعبها، بخلاف الدول التي تستخدم الشعارات الإسلامية لتبرير تصرفاتها العدوانية ، مثل إيران” ، مشيراً إلى أن المملكة مستهدفة بشكل عام فلدينا الأماكن المقدسة ومكانتنا الاقتصادية وموقعنا الاستراتيجي لذلك فنحن مستهدفون من الجهات كافة.

وحول العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ، بيّن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية أن الولايات المتحدة تفهم مدى أهمية هذه العلاقات التي تربط البلدين ، وقال: “لقد بدأت العلاقات مع الولايات المتحدة عبر قطاع الأعمال وعبر العلاقات الشخصية بين الأفراد من خلال الأنشطة البترولية والهندسية والطلاب والتعليم”.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الجيش الجزائري يتمكّن من تحييد 9 إرهابيين في ولاية تيزي وزو

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن قوات