غداً.. انطلاق البرنامج التدريبي المتقدم لقيادات القطاع الخاص بالمدينة

السبت ٨ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٥٢ مساءً
غداً.. انطلاق البرنامج التدريبي المتقدم لقيادات القطاع الخاص بالمدينة

المواطن – المدينة المنورة

يطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون مع “نماء المنورة” غداً (الأحد)، البرنامج المتقدم لقيادات القطاع الخاص بالمدينة المنورة، وذلك ضمن مبادرات الصندوق الرامية إلى تنمية سوق العمل بما ينعكس على تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

ويستهدف البرنامج المتقدم الذي يأتي بإشراف إمارة منطقة المدينة المنورة، أعضاء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين في الشركات الاكثر تأثيراً في التنمية الاقتصادية بالمنطقة.

وينقسم البرنامج المتقدم لقيادات القطاع الخاص بمنطقة المدينة المنورة لمرحلتين، يتم تنظيم الأولى في أفضل الجامعات والمعاهد العالمية، وتستمر من 3 إلى 6 أيام، بينما تقام المرحلة الأخرى تحت مسمى ملتقى “قادة التنمية” والمقرر عقدها في 18 ديسمبر المقبل في المدينة المنورة، وتستمر ثلاثة أيام.

ويتضمن القسم الأول من المرحلة المتقدمة 13 برنامجاً، منها 6 برامج تستهدف أعضاء مجالس الإدارات بمنشآت القطاع الخاص الأكثر تأثيراً في التنمية الاقتصادية بمنطقة المدينة المنورة.

وتهدف تلك البرامج إلى توسيع آفاق قيادات القطاع الخاص وقدراتهم الفكرية والقيادية لتعزيز النمو الاقتصادي للمنشآت الرائدة، وإتاحة الفرصة للتعرف على الاتجاهات العالمية وآثارها على إدارة الأعمال وخلق استراتيجيات فعالة للموازنة بين المصالح والتنمية الاقتصادية في المنطقة.

كما يستهدف القسم الأول أيضاً الرؤساء التنفيذيين عبر ” برنامج أفضل الممارسات القيادية” “Leadership Best practices” الذي ينعقد خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 3 ديسمبر المقبلين في جامعة هارفرد بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويستهدف المديرين التنفيذيين بمنشآت القطاع الخاص ويقدم أفضل الممارسات القيادية والمبتكرة التي تمكن الشركات من التطور، والتنافس، والنجاح في الأسواق المزدحمة والمعقدة، وبرنامج “استراتيجيات تقديم الرعاية الصحية” “Strategy for Health Care Delivery”  لمدة 3 أيام بدءاً من 4 يناير 2017 في جامعة هارفرد بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويستهدف المديرين التنفيذيين من أجل تحسين الرعاية الصحية والجمع بين الإدارة العليا وكبار قادة الأطباء من منظمات الرعاية الصحية العالمية، وبرنامج “تعزيز القيمة للرؤساء والملاك” “Value Creation for Owners and Directors”  الذي ينعقد خلال أكتوبر الجاري، في معهد إنسياد بمدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، ويستمر أربعة أيام، ويستهدف هذا البرنامج أصحاب الاعمال والمديرين ويهدف إلى تطوير مهارات الملكية وعضوية مجلس الإدارة ويركز هذا البرنامج على المجالات الرئيسية لخلق القيمة، بما في ذلك التمويل والإدارة والاستراتيجية والقيادة والمهارات التنظيمية ويغذي البرنامج أصحاب الأعمال والمديرين بالمهارات التي تمكنهم من دمج مفهوم خلق القيمة في اتباع نهج أكثر انتظاماً.

ويسهم برنامج “تعزيز القيم المشتركة”“Creating Shared Value” الذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2016 في جامعة هارفرد بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، في جمع كبار رجال الأعمال لدراسة استراتيجيات مواجهة تحديات المجتمع، حيث يتم استعراض نماذج تجارية مربحة وأخرى للعمل الخيري، والاستدامة، والقيمة المشتركة تمثل طريقة جديدة لتحقيق النجاح الاقتصادي.

وينعقد برنامج “إدارة المخاطر لقيادات القطاع الخاص” “Risk Management for Corporate Leaders”  خلال الفترة من 4 إلى 9 ديسمبر في جامعة هارفرد بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويوفر هذا البرنامج المكثف الأطر التي تحتاج إلى إعادة تقييم وتعزيز في نهج المنشأة لإدارة المخاطر، والاستعداد للعواقب التي تنجم عن “مخاطر جديدة”، والحفاظ على ميزة تنافسية على المدى الطويل.

ويجتمع قادة الأعمال الزراعية من جميع أنحاء العالم للندوة الزراعية في كلية هارفرد لإدارة الأعمال ضمن برنامج “ملتقى الأعمال الزراعية”“Agribusiness Seminar “ لمناقشة المشهد العالمي المتغير والاستراتيجيات الجديدة التي يمكن نشرها في اغتنام الفرص الناشئة والتغيير الرئيسي في هذه الصناعة. وقيادة الأعمال الزراعية وأفضل الممارسات التي تغطي مجموعة واسعة من الأعمال والقضايا الاقتصادية والسياسية والبيئية والاجتماعية.

وينعقد البرنامج خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير 2017 في جامعة هارفرد بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وينعقد برنامج “إدارة الاستثمارات العقارية” “Real Estate Management Program”  من 9 إلى 14 أكتوبر 2016 في جامعة هارفرد بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويستهدف قادة العقارات لاغتنام الفرص التنموية الجديدة وتعظيم قيم الأصول.