في ويكند السعوديين .. #ساعه_خالد_العرج مثار النقاش والتحليل
الحديث ينصب على حلقة الشريان والبعض استعان بغازي القصيبي

في ويكند السعوديين .. #ساعه_خالد_العرج مثار النقاش والتحليل

الساعة 2:15 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
15905
3
طباعة

المواطن – عبد الرحمن دياب
في نهاية الأسبوع، ينتظر المواطنون الراحة والإجازة التي تجعلهم ينفضون عن كاهلهم تعب الأسبوع وأيامه المليئة بالكد والتعب، ولكن لم يجد السعوديون وجبة دسمة للحديث عنها في “الويك إند” إلا حلقة الإعلامي السعودي داود الشريان في برنامجه “الثامنة”، الذي يُعرض على شاشة Mbc1، والتي استضاف فيها وزير المالية إبراهيم العساف، ووزير الخدمة المدنية خالد العرج، ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، ليُسلّط الضوء من خلالها على أبرز القضايا المالية، والاقتصادية، والحياتية المُلحّة في المملكة، وتطرح التساؤلات التي تلامس شؤون المواطن السعودي.
ولكن يبدو أن اهتمام السعوديين لم يكن على الحلقة ذاتها بقدر تركيزهم على تصريحات خالد العرج، التي تسببت في حالة من الجدل في الشارع السعودي، حيث قال إن “الدراسات أظهرت أن إنتاجية الموظف السعودي في القطاع الحكومي لا تزيد على ساعة عمل واحدة فقط في اليوم”.

وجاءت تعليقات نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مُنصبّة على التصريح الخاص بالعرج، مدشنين هاشتاجًا تحت عنوان #ساعه_خالد_العرج، معبرين من خلاله عن تعجبهم من التصريح، مطالبين إياه بتوضيح أية إحصائيات اعتمد عليها ليدلوا بهذا التصريح.
وقال سليم القحطاني، “كان يستره الصمت، تحدّث.. فتعرّى!”.
وكتبت ميار الأسعد: “هل يُعقل أن معلمة تخرج من بيتها في ظلمة الليل للمناطق النائية ولا تعود لبيتها سوى العصر.. إنتاجيتها في العمل ساعة واحدة فقط!”.
وغرّد سعيد القويز: “رحمة الله على الدكتور غازي القصيبي الذي أنصف #المواطن_السعودي. اللهم ارزقنا #الوزراء المصلحين والمهتمين بالمواطنين وبالوطن لا بالتطبيل”.

فيما قال حيزوم تميم: “ساعة واحدة لجندي من جنودنا البواسل في ميدان العز والشرف في #الحد_الجنوبي تعدل إنتاج سنوات لألف من مثل الوزير العرج”.
أما طيدان النضارة فقال: “عندما يكون المسؤول يسن القوانين ولا يطبقها على نفسه فمن الطبيعي أن يجير فشل إدارته على الموظف البسيط ويجعله الشماعة ومنها”.
وتعجّب سلطان بن محمد: “نجلس ١٢ ساعة يوميًا في كبينة الإسعاف وملابسنا تلخطت بالدماء وعيونا اتبعها رؤية المناظر المأساوية، ويأتي من يشكك بعملنا”.
ورأت دلال: “يقللون من قيمة السعودي ويشككون فيه وبعمله لكي يجدوا عذرًا للاعتماد على الأجنبي”.
وطالب عبد الله الخرماني “حفاظًا على مصداقيتك يا وزير الخدمة المدينة اخرج لنا الدراسة أو اعتذر أو استقيل”.
ورأى محمد أبو السعود: “معالي الوزير لم تكن مقنعًا في طرحك ثم اتهمت موظفي الدولة بالتقصير ترجل عن كرسيك واعتذر للناس فالفاروق فعلها وهو خير منا”.
ومزحت عائشة بقولها: “اليوم أعطيت خمس حصص + حصة تقييم لأعمال الطالبات × 45 د = 4 ساعات ونصف من أصل 5ساعات دوام بس لعيونه أعتبرها ساعة”.
وعلق هشام الشمري بقوله: “كلن يشوف الناس بعقارب ساعته ..!”
وسخر خالد الشمري بقوله: “جعلنا أضحوكة في العالم بكلام غير منطقي وبعيد عن الواقع في لقاء مسجل ماذا لو تحدث مباشرةً ماذا سيقول”.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لقطات توثق لقاء الملك بالمبتعثين في ماليزيا

المواطن- تصوير: بندر الجلعود كعادته في توثيق اللحظات