قوات الشرعية في اليمن تحرز تقدماً كبيراً جنوب تعز

الأحد ٩ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٩ صباحاً
قوات الشرعية في اليمن تحرز تقدماً كبيراً جنوب تعز

المواطن – نت

تقدمت القوات الشرعية في جبهة حيفان، جنوب تعز، حيث تمكنت من استعادة مواقع جديدة كانت خاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية، بعد مواجهات عنيفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في الدفع بتعزيزاتها العسكرية إلى مختلف الجبهات وبشكل خاص الجبهة الغربية وجبهة حيفان، مع قصفها المستمر على الأحياء السكنية والقرى، موقعة بذلك قتلى وجرحى من المدنيين.

وقال القيادي في جبهة حيفان، سهيل الخرباش، إن “ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تواصل الدفع بتعزيزاتها العسكرية، آليات عسكرية ومسلحين، إلى ريف تعز، جبهتي حيفان والصلو، وذلك بعد الخسائر البشرية والمادية التي تكبدتها في مواجهاتها مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد جوي من قبل طيران التحالف الذي يواصل شن غاراته على مواقع وتعزيزات ومخازن أسلحة الميليشيات الانقلابية”.

وأضاف أن “الميليشيات الانقلابية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الزبيرة، وشوهدت سيارات ميليشيات الحوثي والمخلوع تقوم بنقل الذخائر من منطقة الخزجة إلى مواقعهم وتستعد لشن هجومها على مواقع الجيش والمقاومة، في الوقت الذي تواصل قصفها للقرى”، وفقاً لـ”الشرق الأوسط”.

وأكد الخرباش أن “قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على تبتين في منطقة المفاليس بمديرية حيفان، جنوب المدينة، بعد هجوم شنته على مواقع الميليشيات الانقلابية ونجحت في السيطرة على التباب ودحر الميليشيات بعدما سقط منهم قتلى وجرحى، بالإضافة إلى تصدي قوات الجيش والمقاومة لمحاولات الميليشيات الانقلابية المستميتة في التسلل إلى سوق الربوع في المقاطرة ليتسنى لهم قطع المنفذ الجنوبي الذي يربط مدينة تعز بمحافظة لحج الجنوبية”.