لماذا تسعى الصين لشراء “حمير” العالم!

السبت ١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٣٦ مساءً
لماذا تسعى الصين لشراء “حمير” العالم!

المواطن – وكالات

تحاول الصين شراء جميع الحمير المعروضة للبيع بالعالم؛ بغرض استخدامها في تصنيع المستحضرات الطبية والدوائية، خاصة إنتاج الجيلاتين، وبعض الأدوية الخاصة بعلاج أمراض الدورة الدموية والدوار، وعدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء، والأرق، وأيضاً إنتاج أدوية منشطة للدم، ووقف نزيف الدم الشديد، وأيضاً علاج فقر الدم أو انخفاض عدد خلايا الدم، وكريمات لقرحة الساق.

وقدّمت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، قصة طريفة عن تجارة بيع الحمير، التي أصبحت مطلباً كبيراً للتجار الصينيين، الذين يبحثون عنها في جميع أنحاء العالم، بعد انخفاض عدد الحمير في الصين.

وأوضحت الصحيفة، أن عدد الحمير في الصين، انخفض من 11 مليوناً إلى 6 ملايين، فيما أكد مسؤول حكومي في النيجر لـ”بي بي سي”، أن نحو 80 ألف حمار، تم تصديرهم إلى الصين هذا العام، من الدول الإفريقية، مقارنة بـ27 ألف حمار، في العام الماضي.

وسابقاً، حظرت النيجر وكينيا وبوركينا فاسو، التي تؤكد الإحصائيات أنها تمتلك نحو 1.4 مليون حمار، على الصين شراء حميرها، هذا الشهر، رغم ارتفاع متوسط سعر الحمير في إفريقيا، بنحو ثلاثة أضعاف، وأصبحت تجارتها وتربيتها مربحة جداً، ما دفع دولاً إفريقية أخرى؛ مثل كينيا، للموافقة على فتح مسلخ جديد لقتل الحمير، يقوم بسلخ 100 حمار، يومياً.