نص رسالة الرئيس هادي لخادم الحرمين يطلب فيها وقف إطلاق النار في اليمن

الخميس ٢٠ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
نص رسالة الرئيس هادي لخادم الحرمين يطلب فيها وقف إطلاق النار في اليمن

المواطن – واس

أرسل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، رسالة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يطلب منه دعم قادة التحالف في تثبيت إعلان هدنة مشروطة في اليمن لمدة 72 ساعة، اعتبارًا من الساعة 11.59 دقيقة من مساء أمس الأربعاء.

وجاء في نصّ الرسالة:

((الأخ العزيز خادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله-
أبعث لكم يا خادم الحرمين الشريفين بأطيب تحياتي وتقديري. وأود إبلاغ مقامكم الكريم أنّه من خلال التحركات الدولية والإقليمية بين الأمم المتحدة، وبيننا ودول التحالف، تمّ التوافق على إعلان وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة وفق شروط أهمها التزام الحوثيين وحلفائهم بوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وعلى رأسها مدينة تعز وفتح الحصار عنها، وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة إلى ظهران الجنوب. ورغبة منّا في تنفيذ ذلك فقد تقرر الإعلان عن وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 19/ 10/ 2016م الساعة الحادية عشر وتسع وخمسين دقيقة مساءً، تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف، وفي حال استمرار قيام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة، فسوف يتم التصدي لها من قِبل قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.
إنني آمل منكم يا خادم الحرمين الشريفين، ومن إخوانكم قادة دول التحالف التكرم بدعم هذه الخطوة في سبيل سعينا لتحقيق الأمن والاستقرار لبلادنا، مثمنًا لكم دعمكم ونبيل مواقفكم في اليمن قيادة وشعبًا. شاكرين لكم مسبقًا تعاونكم المعهود، ودمتم سندًا وعونًا.
وتقبلوا خالص الاحترام.
عبد ربه منصور هادي))