هدف يدعو للاستثمار في تأسيس وإدارة مراكز “طاقات”

الخميس ١٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٩ صباحاً
هدف يدعو للاستثمار في تأسيس وإدارة مراكز “طاقات”

المواطن – الرياض

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المستثمرين ورواد الأعمال السعوديين الراغبين في تأسيس وإدارة مراكز “طاقات” للإرشاد المهني والتوظيف إلى تقديم طلباتهم عبر البريد الإلكتروني [email protected]، وذلك قبل الثاني من ربيع الأول لعام 1438هـ الموافق 1 ديسمبر القادم.

وأكد مدير عام “هدف” الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي، في تصريح له اليوم أن إتاحة الفرصة أمام المستثمرين ورواد الأعمال بتأسيس مراكز طاقات للإرشاد المهني والتوظيف وإدارتها، يأتي تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، في تأهيل الكوادر الوطنية الشابة، ورفع مشاركة القطاع الخاص.

وأشار إلى أن “هدف” سيتواصل مع المتقدمين للبدء في إجراءات الفحص والمطابقة لإمكانيات تقديم الخدمة لدى المتقدمين، لافتاً إلى أن هذا النوع من المراكز سيقدم أوجه الدعم والتأهيل والتوظيف للباحثين عن عمل من ذكور وإناث وذوي الإعاقة على حدّ سواء، ومن ضمنها الاستشارات المهنية، والإرشاد والتوجيه، والربط بين الباحث عن عمل والوظيفة المناسبة له، وخدمات المتابعة بعد التوظيف.

وأبان مدير عام “هدف” أن مستشاري التوظيف في هذه المراكز التي تقتصر ملكيتها وإدارتها بنسبة 100% على السعوديين، سيعملون بشكل وثيق مع الباحثين عن العمل عبر عدة مراحل، ابتداءً من الالتحاق وتوفير المعلومات والتوعية والتوظيف في القطاع الخاص وانتهاءً بخدمات دعم الاستقرار في العمل.