هكذا ردّ السعوديون على #المعلم_سبب_اخفاق_التعليم!

هكذا ردّ السعوديون على #المعلم_سبب_اخفاق_التعليم!

الساعة 2:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5595
0
طباعة
بدء التسجيل في الاختبار الاستثنائي لكفايات المعلمين

المواطن – عبد الرحمن دياب

بعد تصريح نائب محافظ هيئة تقويم التعليم، الدكتور صالح الشمراني، بأن المعلمين السبب في إخفاق التعليم، رد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بهشتاج تحت عنوان #المعلم_سبب_اخفاق_التعليم، معبّرين من خلاله، عن رفضهم التام لاتهام المعلم بالتسبب في هذا، مطالبين إياه بتقديم ما يدعم حديثه بأدلة قاطعة.

وكتب ملتقى المعلمين: “نطالب نائب هيئة تقويم التعليم، بتقديم ما يدعم كلامه بالأدلة القاطعة، أو يُعتبر اتهامه مغرض، لتشويه صورة المعلم السعودي”.

وقال عبد الله القرني: “غيرصحيح، بل هو ضحية لمن أزال هيبة المعلم أمام طلابه، وقلل من قيمته في المجتمع، ولم يهيئه ليكون مربي وقدوة”.

وتعجب عبد الله زقيل، بقوله: “وسم فيه تحاملاً عظيماً على المعلم، وهو ركن من أركان العملية التعليمية، فكيف يحمّل اخفاق التعليم؟.. اتقوا الله في المعلم”.

فيما كتب عبد الله العدوي: “جيدون، المقارنة بين المعلم قديماً وحديثاً!.. ويتجاهلون المقارنة بين أجيال الطلاب!.. المعلم ليس شماعة لتربيتكم الفاشلة “.

أما خالد الزهراني، فغرد بقوله: “منطق المحتقنين تجاه المعلم، والصحيح أن المعلم هو من يسعى لإنقاذ التعليم، في ظل هذا المحيط المتلاطم من الإخفا ؟!”.

وكتبت حقوق: “هكذا نحن!!، من يناقش مشكلة السكن، ساكن بقصر، من يناقش مشكلة التعليم، أبناؤه في مدارس خاصة”.

وغردت سها، بقولها: “لولا الله ثم المعلم، لما كآن هُناك طبيب ولا طيار ولا غيرهم، نعم هُنالك مُقصرين ولكنهم قلّه”.

وكتب حساب يدعى “خارج السرب”: “التعليم مسؤولية الجميع .. من البيت وصولاً إلى المجتمع، ثقافة يجب أن نعيِّها، ابنك ليس قطعة خشب، والمعلم ليس نحاتاً”.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. تفاصيل مشاجرة الباكستانيين في شارع السويدي.. اختلفوا على موقع إنشائي

كشفت شرطة منطقة الرياض، عن تفاصيل مشاجرة مجموعة