أحداث دامية في إثيوبيا.. مقتل 52 في احتجاجات مناهضة للحكومة

أحداث دامية في إثيوبيا.. مقتل 52 في احتجاجات مناهضة للحكومة

الساعة 9:03 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3620
0
طباعة
احتجاجات اثيوبيا

  ......       

المواطن – نت

شهدت إثيوبيا بالأمس أحداثاً دامية على خلفية مقتل العشرات في احتجاجات مناهضة للحكومة، إثر عملية تدافع بعد اشتباكات مع الشرطة الإثيوبية.

وقال مسؤولون محليون في إثيوبيا إن 52 شخصاً على الأقل قتلوا أمس الأحد، عندما اندلعت حالة من التدافع إثر وقوع اشتباكات مع الشرطة أثناء احتفال ديني.

ووقعت الاشتباكات بعد تحول احتفال ديني في بيشوفتو، حوالي 45 كيلومتراً جنوب شرق أديس أبابا، إلى العنف، وقال مسؤولون في بيشوفتو إن الحادث أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 52 شخصاً، فيما قالت المعارضة إن الحادث أسفر عن سقوط مئات القتلى.

ووضعت التقديرات الأولية عدد القتلى ما بين 50 و300، وفقاً لما ذكره شهود عيان من موقع المظاهرة.

وكان من المتوقع أن يشارك ما لا يقل عن مليوني شخص في الاحتفال الديني، الذي يعتبر بالنسبة لمواطني منطقة الأورومو بمثابة عيد الشكر.

يذكر أن الآلاف قد احتشدوا لحضور مهرجان إريتشا السنوي في بلدة بيشوفتو، التي تقع على بعد نحو 40 كيلومتراً جنوبي العاصمة أديس أبابا.

وهتفت الحشود: “نحتاج للحرية” و”نحتاج للعدل” ومنعت شخصيات تعتبر مقربة من الحكومة من إلقاء كلماتها في المهرجان.

وقال شهود إن بعض المتظاهرين لوَّحوا براية تحمل ألوان الأحمر والأخضر والأصفر، وهو علم جبهة تحرير أورومو المتمردة، التي صنفتها الحكومة على أنها تنظيم إرهابي.

وعندما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والنار في الهواء هربت الحشود، مما أدى إلى تدافع، وسقط البعض في حفرة عميقة كانت بالقرب من الموقع.


قد يعجبك ايضاً

7 صور للحياة في حلب الشرقية

المواطن – وكالات أحاديث عديدة وتصريحات تقال عن