أحدث وسائل تشخيص أمراض الثدي بمؤتمر مستشفى اليمامة

أحدث وسائل تشخيص أمراض الثدي بمؤتمر مستشفى اليمامة

الساعة 1:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2620
0
طباعة
سرطان الثدي

  ......       

المواطن – الرياض

ينظم مستشفى اليمامة في الرياض الخميس القادم مؤتمراً حول أشعة الثدي لمناقشة أحدث وسائل التشخيص والكشف المبكر والعلاج لأمراض الثدي بمشاركة عدد من الأطباء ذوي الخبرة في هذا المجال.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيسة قسم الأشعة بمستشفى اليمامة الدكتورة رحاب الزهراني إن المؤتمر يتضمن محاضرات تستهدف الأطباء والتمريض وفنيي الأشعة وطلبة الطب وسيشارك في فعاليات هذا المؤتمر نخبة من أطباء الأشعة وأطباء جراحة الثدي وأطباء الأنسجة من وزارة الصحة، ومستشفى الحرس الوطني بالرياض ومدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية يتبادلون من خلاله الخبرات وأحدث التطورات في تشخيص وعلاج أمراض الثدي.

وأضافت الزهراني: بما أن العالم شهد تطوراً كبيراً في مجال الأشعة والتي تساعد بصورة سريعة جداً على الوصول للنتائج والتشخيص المبكر لأمراض الثدي فإن الملتقى سوف يعرض آخر المستجدات في أشعة الثدي والتي تتضمن أشعة الماموجرام، الأشعة الصوتية والرنين المغناطيسي .

وأوضحت أن هذا الملتقى يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للمستشفى للارتقاء بالمستوى التوعوي حول أمراض الثدي لدى كافة أفراد وفئات المجتمع، ولإيضاح أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يعد من أكثر السرطانات انتشاراً بين نساء المملكة.

ولفت إلى أنه على هامش الملتقى سوف يتم تخصيص ركن للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع عيادة صحة المرأة يتم فيه تسجيل الراغبات من الحضور لعمل أشعة المامو خلال يوم المؤتمر.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف إدارية شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي

المواطن- خالد الأحمد أعلن مستشفى الملك عبدالله الجامعي،