أمانة عسير: لهذه الأسباب تم إغلاق أسواق الدانوب في أبها

أمانة عسير: لهذه الأسباب تم إغلاق أسواق الدانوب في أبها

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
20820
3
طباعة
امانة-عسير-تضبط-مخالفين-بابها (10)

  ......       

المواطن _سعيد مشهور_ابها

أكدت أمانة منطقة عسير، أنها لا تعرقل أي مستثمر يرغب في العمل بالمنطقة، وأن إغلاقها لأسواق الدانوب في أبها، إنما جاء بعد ثبوت عدة مخالفات بحقه.

وقالت الأمانة في بيان لها، إنه إشارة إلى ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن محاربة أمانة عسير للمستثمرين بالمنطقة، وأصحاب المحلات التجارية الكبرى، ومنها محل “الدانوب”، فتود الأمانة أن توضح  للرأي العام، أنها لم ولن تكن حجر عثرة أمام أي مستثمر يود الاستثمار بالمنطقة، سواء في المواقع الخاصة بالأمانة والمطروحة للاستثمار، أو أي مواقع أخرى، بل تقدم له كافة التسهيلات التي تساعده على العمل والاستثمار، ومن ذلك إخراج رخصة المشروع، مع توقيع العقد.

وأوضحت الأمانة، أنها تدعو المستثمرين وكافة الشركات الكبرى للاستثمار في سوق عسير، الذي يعد من أبرز الأسواق التجارية على مستوى المملكة، كما أن أبها تعد المدينة السياحية الأولى في خارطة سياحة الوطن، إضافة إلى أنها عاصمة السياحة العربية عام 2017م، والأمانة تعمل على استقطاب المستثمرين ودعوتهم، وترحب بهم في عسير.

وأضافت أمانة عسير، أن ما حدث من مخالفات من أسوق “الدانوب ” بأبها، والتي أدت إلى إغلاقه طبقاً للمادة1/1/3 من لائحة الغرامات والجزاءات، والتي تنص على عدم فتح أي محل تجاري دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك النشاط، إضافة إلى أن لديه ما يقارب 40 عاملاً من جنسيات مختلفة يعملون بدون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض الوبائية والمعدية، ويمارسون أنشطة في بيع المواد الغذائية التي لها صلة مباشرة بصحة المواطن والمقيم، مخالفين للنظام وفق المادة رقم 1/1/3، المشار إليها سابقاً.

وأوضحت الأمانة، أنها تهدف من ذلك إلى الاهتمام والمحافظة على سلامة المواطن وسلامة ما يقدم له، وضمان خلوها من مسببات الأمراض.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات