أمير جازان يرعى حفل تخريج 200 متدرّب من معهد السياحة والضيافة

أمير جازان يرعى حفل تخريج 200 متدرّب من معهد السياحة والضيافة

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
6110
0
طباعة
أمير جازان يرعى حفل تخريج ٢٠٠ متدرب من معهد السياحة والضيافة

  ......       

المواطن – خضر الخيرات – جازان

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، اليوم، حفل تخريج الدفعة الأولى من متدربي الدبلوم العالي بالمعهد العالي للسياحة والضيافة بجازان، والبالغ عددهم 200 خريج في تخصصي إدارة الفنادق والإدارة السياحية، وذلك بفندق راديسون بلو.
وألقى نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور فهد بن عبد العزيز التويجري، كلمةً خلال الحفل، أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في تخريج المتدربين الذين يمثلون باكورة المعهد العالي للسياحة والضيافة بجازان، وذلك ضمن سلسلة جهود حثيثة ومنظمة بمتابعة المؤسسة، وبتكامل دقيق بين العلم والمعرفة والتدريب، تعزيزًا لنهج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص في مجالات مهنية متخصصة.

عقب ذلك، ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير للسياحة والتنمية، ماجد بن عبد المحسن الحكير، كلمةً عبّر فيها عن الفخر بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مشروع الشراكات الاستراتيجية، مؤكدًا أهمية العمل الجاد والمستمر من قِبل المجموعة لتطوير الشراكة وتعزيزها وتدعيم معاهد مجموعة الحكير في المملكة، لتكون مستقبلًا كليات للمتدربين، الذين أصبحوا يتسابقون على العمل الفندقي والسياحي.

وأضاف، أن العمل مستمر لتوقيع اتفاقيات مع جامعات ومعاهد عالمية لدعم المعهد العالي للسياحة والضيافة، لافتًا إلى أن نحو 10 طلاب ضمن خريجي الدفعة الحالية من المعهد سيكملون دراستهم في إحدى الجامعات المتخصصة في مجال الضيافة في سويسرا، مقدمًا التهنئة لكافة الخريجين بهذه المناسبة.
إثر ذلك، ألقى الخريج تركي دوشي، كلمة الخريجين، أعرب خلالها عن شكرهم لجميع من وقف معهم وساندهم خلال فترة تدريبهم بالمعهد، مقدرًا لسمو أمير منطقة جازان رعاية حفل التخرج، ومشددًا على عزم الجميع لخدمة هذا الوطن الغالي عبر مجالات عملهم المختلفة.

كما شاهد الحضور فيلمًا عن المعهد الذي يضم نحو 500 متدرب، ويقدم برنامجًا تدريبيًا على مدى عامين، يحصل في نهايته المتدرب على دبلوم جامعي يتيح للخريج الحصول المباشر على عقود وظيفية تصل رواتبها إلى 6800 ريال، فيما شهد سمو أمير منطقة جازان توقيع اتفاقيات لتدريب وتوظيف 400 شاب سعودي بالمعهد العالي للسياحة والضيافة.

وفِي ختام الحفل، كرّم سمو الأمير محمد بن ناصر شركاء توطين الوظائف، وسلّم شهادات الخريجين للعشرة الأوائل، وتسلّم هدية بهذه المناسبة.

IMG_2336 IMG_2337 IMG_2338


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أصعب مشاهد الأفلام تم تصويرها أكثر من 300 مرة