أوروبا تستعدّ لمواجهة “شيطان” روسيا.. هل تكون الحرب العالمية الثالثة؟

أوروبا تستعدّ لمواجهة “شيطان” روسيا.. هل تكون الحرب العالمية الثالثة؟

الساعة 8:53 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5960
0
طباعة
حرب عالمية

  ......       

المواطن – وكالات

لا تزال روسيا تواصل التصعيد العسكري على حدود أوروبا، فبعد تحريك أسطولها الحربي إلى المتوسط، كشفت أخيراً عن الصاروخ النووي “شيطان 2″، القادر على تدمير بريطانيا كاملة، وهو ما قاد دول أوروبا، لأكبر تحركات انتشار عسكري في القارة، منذ الحرب الباردة، في مسعى من دول حلف الناتو، لتطويق طموحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتسعى بريطانيا، لنشر جنود ودبابات ومقاتلات حربية في أستونيا؛ من أجل لجم التحركات العسكرية الروسية.. ومن المخطط أن تنضم قوات بريطانية ورومانية، إلى كتيبة أميركية منتشرة في بولندا، بشكل مسبق.

ويعتبر هذا الانتشار الضخم وغير المسبوق للقوات العسكرية الأوروبية، يحدث لأول مرة منذ الحرب الباردة، خاصة مع نشر مقاتلات “رافال” الفرنسية، لمراقبة المجال الجوي الروماني، لأول مرة منذ عقود؛ بحسب “ديلي ميل” البريطانية.

ويُنتظر أن تنضم فرنسا والدنمارك وإيطاليا ودول أوروبية أخرى، إلى المجموعات القتالية الأربع، التي ستقودها الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وكندا، إلى بولندا وليتوانيا وإستونيا ولاتفيا؛ وتشمل تلك المجموعات، قوات مسلحة وطائرات بلا طيار.

وكل هذه التحركات، تأتي بعد نشر موسكو، صور أضخم صاروخ نووي، يدعى “شيطان 2″، يمتلك القدرة على مسح دول كاملة بحجم بريطانيا أو فرنسا، بشكل كامل من الخريطة.


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو