إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 3 آلاف حبّة “كبتاجون” و33 زجاجة خمر بمنفذ الدرة

إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 3 آلاف حبّة “كبتاجون” و33 زجاجة خمر بمنفذ الدرة

الساعة 5:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2730
0
طباعة
ضبط مخدرات وحبوب الكبتاجون بطريق جدة السريع (3)

  ......       

المواطن – الرياض

أحبط رجال الجمارك بمنفذ الدرة، محاولات لمهربين قدموا للمملكة، عبر المنفذ، لإدخال كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدرة، بلغ عددها (3,078) حبة، وكمية من الخمور، بلغت (33) زجاجة.

وتفصيلاً، قال مدير الجمرك محمد العبوش: إنه تم إحباط هذه الكمية، من خلال 3 محاولات، حيث قدِمت أولاً إلى الجمرك، مركبة خاصة، وأثناء تفتيش المراقب الجمركي للمركبة، عُثِر على كمية من حبوب “الكبتاجون” المُخدرة، بلغ عددها (2,086) حبة، كانت مُخبأة داخل أجزاء متفرقة من المركبة بحيث تم توزيعها ووضع بعضها في منطقة المحرك، بالإضافة إلى تجاويف الطبلون والجسور الأرضية للمركبة.

وأضاف العبوش، أنه بالمحاولة الثانية، عُثِر على عدد (992) حبة “كبتاجون” مُخدرة، عُثِر عليها مع سائق مركبة قدِمت إلى الجمرك، حيث تم تفتيشه ذاتياً، ووجدت مُخبأة أسفل ملابسه الداخلية، بعد خياطة وتصميم مخابئ سرية أسفل الملابس، لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها.

وتابع أنه تم ضبط محاولة أخرى لتهريب كمية من الخمور، بلغ عددها (33) زجاجة خمر، كانت مخبأة في أجزاء متفرقة لمركبة قدِمت للمنفذ، وأشار إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبيّن مدير عام جمرك الدرة، أن المهربين يسعون دائماً لإنتهاج طرق جديدة لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات وغيرها، إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية، في جميع منافذها الجمركية (البرية، الجوية والبحرية)، يقفون سداً منيعاً أمام كل من تسول له نفسه، محاولة الإضرار بهذه البلاد.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات